التخطي إلى المحتوى

يتساءل عن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي لأنها من أهم الأمور الموجودة حاليًا وخاصة ما ظهور نتائج الثانوية العامة، من هنا تظهر فئة كبيرة من الطلاب الذين ينتظرون فتح باب التظلمات لمراجعة أوراق الاجابة في مواد بعينها، الأمر الذي يجعل القلق مستمر معهم حتى ظهور النتيجة الأخيرة والتي من خلالها تتضح الرؤية.

بدأ الطلاب اليوم في تظلمات الثانوية العامة لعام 2019، أملًا في الحصول على درجاتهم بالكامل إن ثبت صحة التظلم، ومع ظهور النتيجة ازدادت معدلات البحث عن تظلمات الثانوية العامة وحتى هذه اللحظة، التي يعتبرها البعض الملجأ الأخير قبل التقديم في الكليات المتاحة له.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

حرصت وزارة التربية والتعليم، على ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة للعام المنتهي 2019 للطالب المتضرر من نتائج درجاته في بعض المواد بعد اطلاعه على صورة كراسة إجابته، بثلاثة أيام فقط حيث تطبق هذه الميزة لأول مرة هذا العام، كمحاولة من الوزارة الاسراع في هذه المرحلة حتى لا تكن مرهقة على الطالب.

خطوات البدء في التظلمات لعام 2019

 

  • يقوم المتضرر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة من البطاقة الشخصية.
  • مطالعة أوراق امتحاناتهم من الساعة التاسعة صباحًا في لجنة النظام والمراقبة المختصة، على أن يتم الالتزام بالتوقيت المحدد حتى لا يضيع هذه الفرصة التي لن يجوز تكرارها من جديد إذا تأخر الطالب عن الموعد.
  • في حالة رفض التظلم يمكن رفع دعوى إعادة تصحيح كراسات إجابة أمام محكمة القضاء الإداري خلال 60 يومًا من تاريخ رفض التظلم، وتكون بشق مستعجل ويتم ندب عدد ثلاث موجهين بالمادة لإعادة تصحيح كراسة الإجابة، ويكون تابعين لمديرية تربية وتعليم أخري غير التي يتبعها الطالب.

 

اقرأ أيضًا.. مصروفات الجامعات الخاصة 2019 تصدم أولياء الأمور بعد زيادة المصاريف وطلاب الثانوية في حيرة

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى

الشعبةالحد الأدنى النسبة   عدد الطلاب
علمي علوم398 درجة فأكثر97,07 % فأكثرأخمالي الطلاب بهذه الشعبة 30 ألف و152 طالبًا وطالبات.
علمي رياضة 389,5 درجة فأكثر95% فأكثرإجمالي الطلاب  14 ألفًا و690 طالبًا طالبة.
أدبي328 درجة فأكثر80% فأكثرإجمالي الطلاب 98 ألفًا و 471 طالبًا وطالبة.

الجدير بالذكر، أن شروط تلقي التظلمات، تكمن في تسديد مبلغ وقدره مائة جنيه عن كل مادة يريد ولي الأمر أو الطالب التظلم عليها، وذلك بإيداع المبلغ المطلوب في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويوجد عدد كبير من الطلاب يضطرون إلى تقديم التظلمات للحصول على درجاتهم بشكل كامل إن وجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *