التخطي إلى المحتوى

أصدر الدكتور وليد الصمعاني وزير العدل السعودي خدمة التعاميم والتي تحدد فيها الحالات التي يتوقف عنها الخدمات الحكومية، وهذا القرار جاء رغبة في استرداد الحقوق للحكومة نتيجة تراجع البعض عن سداد الالتزامات والمسابقات المطلوبة منهم، وتضم هذه الخدمة خدمة الإستعلام عن التعاميم الأمنية ١٤٤٠، نسرد لكم في السياق التالي خطوات الاستعلام عن التعاميم وإيقاف الخدمات الحكومية.

كيفية الإستعلام عن التعاميم الأمنية ١٤٤٠ وإيقاف الخدمات الحكوميةالإستعلام عن التعاميم

حتى يمكن الإستعلام عن هذة الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية السعودية يتم اتباع التالي:

  • يجب تسجيل الدخول لبوابة أبشر عن طريق موقع وزارة الداخلية ويكون هذا برقم الاقامة الخاص المقيمين أو رقم الهوية للمواطنين.
  • بعد تسجيل الدخول انتقل إلى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها قطاع ديوان الوزراة ثم اضغط أيقونة الإستعلام عن التعاميم وبالتالي يظهر لك إذا كانت هناك تعاميم مسجلة على رقم الهوية أو رقم الاقامة.
  • أقر وزير العدل أنه لا يترتب علي إيقاف الخدمات الحكومية استخراج أو تجديد الأوراق الثبوتية.
  • ويمكن اتباع نفس الخطوات أيضا في الإستعلام عن إيقاف الخدمات الحكومية لمعرفة اذا كان حساب المستخدم عليه تعاميم سجلت أو تم إيقاف الخدمة.
  • هذه الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين تمكنهم من معرفة اذا كان عليهم مخالفات مرورية مسجلة أو بلاغات شرطة أو مخالفات قانونية، وبالتالي يقوم الشخص بدفع جميع المستحقات علبة لترفع عنه المخالفات والغرامات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *