التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المخالفات المرورية ؛ من الاستعلامات الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على كافة المخالفات المرورية التي تم تسجيلها من قبل إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، والعمل على سداد الرسوم المطلوبة، من أجل الابتعاد عن السقوط في العقوبات المادية والأمنية التي يتم توقعيها من قبل وزارة الداخلية على كافة المتأخرين والممتنعين عن السداد.

ودعت وزارة الداخلية كافة المواطنين والمواطنات والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، إلى ضرورة العمل على سداد كافة المخالفات المرورية بالكامل من أجل الابتعاد عن الملاحقات الأمنية التي قد يتعرض لها الشخص سواء كان المواطن أو المقيم، والتي تصل إلى سحب رخصة القيادة.

"أبشر" خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440 - 1441 وتسديد الغرامة إلكترونياً
“أبشر” خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440 – 1441 وتسديد الغرامة إلكترونياً

 

كما أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية على مدار اليوم، وذلك من  خلال بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440 – 1441

ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الخطوات التالية:-

  • يجب في البداية الدخول على موقع أبشر المرور للمخالفات وذلك على شبكة الأنترنت.
  • كما يجب الدخول على أيقونة “تسجيل الدخول” في بوابة ابشر، من خلال تسجيل رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم النقر على أيقونة المخالفات المرورية المتواجدة في البوابة.

وأوضحت وزارة الداخلية أن عمليات سداد رسوم المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، من خلال كافة البنوك السعودية، كما يمكن العمل على الاعتراض على المخالفات المرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *