التخطي إلى المحتوى

أبشر 1441.. في إطار الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية وفق رؤيتها الشاملة 2030 التي تريد من خلالها إرسال أسس التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة، أطلقت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل، بوابة أبشر، والتي تمكن مواطنيها والمقيمين على أرضيها، من استخراج وإنهاء كافة التعاملات الخاصة بوزارة الداخلية وبالأحوال المدنية عبر بوابة بوابة أبشر الإلكترونية، بجانب تيسير خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة وصلاحية الإقامة للمقيمين، ومعرفة قيمة المخالفات المرورية وسدادها، وتخليص وتجديد الجوازات.

طريقة الاستعلام عبر أبشر

في البداية نوضح لكم كيفية التعامل والاستعلام عن كافة الخدمات المقدمة عبر بوابة أبشر، والاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة إلكترونياً وصلاحية الإقامية للمقيمين وللوافدين وللعمالة الأجنبية والمغتربين، بالإضافة لخدمة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالجوازات ومعرفة والاستعلام عن المخالفات المرورية المقيدة ضد السيارة، وذلك بالدخول عبر الرابط الرسمي الإلكتروني لبوابة أبشر.

أبشر 1440| الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في السعودية واستخراج المخالفات المرورية عبر absher.sa
أبشر 1440| الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في السعودية واستخراج المخالفات المرورية عبر absher.sa

سجل الآن عبر بوابة أبشر

وللتسجيل والدخول عبر بوابة أبشر، للاستفادة بكافة الخدمات المقدمة، لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: الدخول لبوابة أبشر وزارة الداخلية عبر الإنترنت.
  • ثانيًا: الرابط البديل والجديد لبوابة أبشر الإلكترونية: https://www.absher.sa/portal/landing.html.
  • ثالثًا: الضغط على الخدمات الإلكترونية قسم الاستعلام عن الإقامة واختيار رقم الإقامة.
  • رابعًا: إدخال الرقم المرئي والضغط موافق.

كما يجب عليك استكمال كافة البيانات المطلوبة منك والتي تظهر لك فور الدخول عبر البوابة الإلكترونية، وتسجيل الرقم السري أيضًا.