التخطي إلى المحتوى

أحداث الحلقة 148 أرطغرل شيقة ومثيرة، أذيعت يوم الأربعاء الماضي على قناة تي آر تي التركية بالإضافى إلى إعادتها عبر القنوات الناقية كاليرموك الأردنية ودعوة، وقد تمكن الغازي ارطغرل من تتطهير مملكته من الجواسيس  الموجودين داخل القبيلة حيث قضى على معظمهم إلا أنه يدخل في صراع جديد مع إيريكبوغا بعد تخصله من ألباستي الذي تسبب في أسرة مع المغول، وتوقع متابعو المسلسل التاريخي وفاة أم الغازي أرطغرل هايماة في الحلقة 148 وبالتالي عدم مشاركتها في المسلسل الجديد المقرر البدء فيه وعرضه تحت مسمى “قيامة عثمان” ، وسادت حالة من الحزن الشديد بين قبائل سوغوت بسبب هذا النبأ الحزين وذلك بعد أن خاضت الأم هايماه دورًا كبيرة في الأجزاء الخمسة لمسلسل ارطغرل خاصة الجزء الخامس منه، لكن الواضح من خلال أحداث المسلسل أن دورها ينتهي عند هذا الحد، كما أن نجاة المحارب توغورت من الموت بعد تقديم كافة العلاج اللازم له  على يد السيد أرتوك بك.

ويسعى الغازي ارطغرل إلى الحفاظ على مملكته من كيد الأعداء بعد أن اكتشف كمية كبيرة للمغول من الجواسيس داخل قبيلته حيث عمل على تطهيرها حتى يتسنى له أن يجعل مملكته مستقره، ويذكر أن الجزء الخامس من مسلسل ارطغرل قد أوشك على الانتهاء حيث لم يتبقى سوى 3 حلقات نهاية الموسم على أن يبدأ  المسلسل الجديد تحت مسمى قيامة عثمان يحكي أحداث تارخية عن الدولة العثمانية.

 الحلقة 148 أرطغرل
أحداث الحلقة 148 أرطغرل

عام 2014، دارت أحداث الموسم الأول من المسلسل التركي الشهير آرطغرل، والذي ركزت على  ولايتي حلب وأنطاكيا بالقرن 13، ذلك الزمن الخاص بالنزاعات حول الامبراطوريات، وتتوالي متابعة مسلسل آرطغرل للجميع فيبدأون مع أرطغرل بن سليمان شاه رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر بها وقت وجود المغول التي تعد أكبر الأعداء، ثم ظهرت 5 أجزاء متتالية فبعد نهاية الموسم الأول عرض الثاني عام 2015 ثم الثالث عام 2016 والرابع عام 2017، محققا نسب عالية بدول متعددة وتم ترجمتها بالعربية والإنجليزية.

ومن المقرر أن تعرض الحلقة الجديدة من المسلسل الشهير أرطغرل  على قناة آر تي 1 التركية في تمام الساعة 10 بتوقيت المملكة السعودية، كما تعرض ارطغرل 148 أيضًا عبر قناة اليرموك يوم الخميس في تمام الساعة 10 بتوقيت المملكة، كما تعرض على  قناة الوطن في تمام الساعة 12 مساءً بتوقيت المملكة. وكانت الحلقة السابقة قد تضمنت مجموعة من الأحداث القوية التي غيرت مسار المسلسل التاريخي الشهير، حيث كشفت الحلقة 148 أرطغرل الستار عن العدو الحقيقي، واتضح أمام أبطال مسلسل أرطغرل أعمال بيبولات الخداعية، كما كشف البرومو الرسمي للحلقة الجديدة  أحداث الحلقة 148 أرطغرل تفاصيل أكثر.

على جانب آخر أصيب عشاق المسلسل التاريخي أرطغرل بصدمة كبيرة جراء هذا الأمر لدرجة أن كثيرًا منهم قاموا بنشر نعي على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في طريقة جديدة للتعبير عن حزنهم وغضبهم على استشهاده، وأصبح الموسم الخامس من المسلسل التركي على وشك الانتهاء فلم يتبقى سوى أربعة حلقات منه وينتهي هذا الجزء، ويبدأ “قيامة عثمان”  في إشارة إلى مؤسس الدولة العثمانية.

أحداث الحلقة 148 أرطغرل

وكانت الحلقات السابقة من أرطغرل قد كشف معارك حاسمة ظهر فيها بشكل واضح هزيمة الإعداء وانتصار مملكة أرطغرل حتى يتمكنون من تأسيس إمارة ودولة عثمانية خاصة بهم، ولكن تعمد المخرج كعادته على تشويق متابعيه لترقب الحلقة بشغف شديدة لذلك أظهر صراعات جديدة بين أبطال المسلسل حتى يجلب مزيد من المشاهدات للحلقة الجديدة قيامة أرطغرل 148 والتى تكون مصرية، وقد تتمكن سيرما من قتل أيلبيلغى من أجل الانتقام لاخيها بيبولات، وهنا حاول المخرج بصورة ملحوظة أن يتجاوز تلك اللقطات من أجل التوازن بين أحداث مسلسل قيامة أرطغرل والتاريخ الحقيقي الذى يؤكد عدم تزوج أرطغرل السلطنة حليمة.

أبطال مسلسل أرطغرل

  • الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان يؤدي  بدور “أرطغرل”

  • الممثل نكيز جوشكون يقوم بدور “تورغوت آلب”

  • الممثل نور الدين سونماز يقوم بدور “بامسي باي ريك”

  • الممثل جلال آل يقوم بدور “عبد الرحمن”

مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

وشهدت الحلقات الأخيرة من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس صراعات ساخنة حيث أثناء هروب الصليبيين تصدى لهم ابن أرطغرل والمحاربين وكان سيموت بدخول السيف في بطنه لولا أنقذه أحد المحاربين وقبل دخوله في غيبوبة طلب من أرطغرل أن يسامحه، والتقى بوالده وارتدى الدرع والسيف ليتوجه على مملكته ويمارس وظيفته كرئيس للمحاربين.

ومن خلال الإعلان الترويجي الذي تم طرحه، نجح مخرج المسلسل الشهير في خطف الأنظار لمتابعة أحداث الحلقة 148 أرطغرل بإسلوب شيق ومثير ومتميز، حيث استطاع أن يوظف كل امكانياته لجذب جمهوره خاصة وأن هذه الحلقة سوف يكشف فيها الحجاب عن  وجوه كثيره، ليتم فك الألغاز  ما يصبح أكثر تشويقًا.

ويترقب الحلقة الجديدة أرطغرل جميع متابعى مسلسل قيامة أطغرل الجزء الخامس والأخير والذى لم يتبقى فيه سوا خمس حلقات فالجميع يريد أن يعرف إلى مدى ينتهى مسلسل قيامة أرطغرل وتبدأ قيامة عثمان.

القمر الصناعي القناة             التردد
النايل سات  قناة قطر   10971
النايل سات قناة الشرق    11137 / 12604  أفقي
النايل ساتقناة دعوة   10727
النايل سات قناة اليرموك     11678
النايل ساتقناة فور شباب   11137
النايل ساتقناة وطن11012  أفقى
نايل سات     Qatar TV10719
سهيل ساتQatar TV11604
Türksat 42°ETRT 1 HD Turkey11054

الحلقة 148 أرطغرل

ونتابع معكم أحداث الحلقة 148 أرطغرل لحظة بلحظة بطريقة سردية لمن لم يتمكن من متابعة الحلقة الجديدة أرطغرل الجزء الخامس وأيضًا موعد عرض أرطغرل 148 على قناة trt التركية والقنوات الفضائية الأخري.

ويتصدر مسلسل ارطغرل 148 محركات البحث بمجرد إذاعة الحلقة يوم الأربعاء نظرًا لنسب المشاهدة العالية سواء  الأسبوعية والشهرية ما يلقى اهتماما كبير لدى الكثيرين حول العالم خاصة العربي. ولمسلسل ارطغرل شعبية كبيرة في تركيا وخارجها، ودائما ما يُستعان بمشاهير المسلسل للحضور كضيوف شرف في فعاليات كبرى مثلما حدث في فعالية ذكرى فتح القسطنطينية بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردغان، كما يزور الكثيرين من الأتر ك من محبي المسلسل الشهير موقع التصوير.

وشهدت الحلقة السابقة تفاصيل صادمة لعشاق المسلسل التاريخي،وهو أن يعيش ألباستى ويستشهد دومرول ومارغان ويصاب تروغوتوبحسب التسريبات التي تم تداولها خلال الأيام القليلة الماضية بعد إذاعة الحلقة 147 أرطغرل والتي استشهد فيها تورغرت ألب وكان يلقب بصاحب الفأس الذهبية، حيث لقى مصرعه خلال مواجهات مع المغول.

واحتوت الحلقتين السابقتين من مسلسل أرطغرل على أحداث هامة كان من أبرزها، استشهاد المحاربين “ميرغن” و”دومرول” كما تعرض تورغت آلب لطعنات في كمين نُصب له ووقوع أرطغرل ورفاقه في قبضة المغول، في السياق ذاته سوف تعرض الحلقة 148 أرطغرل مساء الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً.

التعليقات