التخطي إلى المحتوى

أخر أخبار كأس أمم إفريقيا 2019 تجد الإشارة أنه في بداية أبريل 2019، تم إجراء قرعة كأس أمم إفريقيا، في الدولة المصرية، عند سفح الإهرام، بمتابعة عربية وأفريقية وعالمية، وتم اختيار الفرق المتنافسة، المجموعات، وتم تحديد المجموعة التي سيشارك المنتخب المصري فيها، نعرض عليكم المجموعات المشاركة وترتيب المجموعة التي سيشارك منتخب فراعنة مصر فيها، كما نعرض أخر أخبار طرح تذاكر المباريات للمهتمين بحضورها، والقنوات الناقلة لها بشكل حصري.

ويعتبر المنتخب المصري من أكثر الفرق الحاصلة على كأس البطولة، 3 مرات على التوالي، وحصل على البطولة بشكل عام ثماني مرات، والتي كانت آخرها في 2010، مما يجعله الأشهر وأقرب للفوز بالبطولة، وتترقب الفرق الإفريقية ملاقاته بحرص شديد، ويتم خوض البطولة هذا العام في جمهورية مصر العربية، بعد سحبها من دولة الكاميرون بسبب عدم جاهزية ملاعبها لتتحمل كل مباريات البطولة.

قرعة كأس أمم إفريقيا 2019
أخر أخبار كأس أمم إفريقيا 2019

قرعة كأس أمم إفريقيا 2019

تستضيف مصر هذا العام قرعة كأس الأمم الإفريقية، بسبب الملاعب الجديدة والحديثة لها، والتي تؤهلها لاستضافة البطولة هذا العام، مما يجعل أنظار العالم تتوجه إليها، حيث تبدأ في يونيه 2019، تبدأ من يوم 21 يونيه 2019 وتنتهي في 19 يوليه 2019، على أن تبدأ المجموعة الأولى باستاد القاهرة الرياضي.

جدول مجموعات بطولة أمم أفريقيا 2019
جدول مجموعات بطولة أمم أفريقيا 2019

المجموعات المشاركة بالبطولة

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

المجموعة الخامسة

المجموعة السادسة

منتخب مصرمنتخب نيجريامنتخب السنغالمنتخب المغربمنتخب تونسمنتخب الكاميرون
منتخب الكونغومنتخب غينيامنتخب الجزائرمنتخب ساحا العاجمنتخب ماليمنتخب غانا
منتخب أوغندامنتخب مدغشقرمنتخب كينيامنتخب جنوب أفريقيامنتخب موريتانيامنتخب بنين
منتخب زيمبابويمنتخب بورنديمنتخب تنزانياناميبيامنتخب أنجولامنتخب غينيا بيساو
  1. المجموعة الأولى: مصر – الكونغو الديمقراطية – أوغندا – زيمبابوي.
  2. المجموعة الثانية: نيجيريا – غينيا – مدغشقر – بوروندي.
  3. المجموعة الثالثة: السنغال – الجزائر – كينيا – تنزانيا.
  4. المجموعة الرابعة: المغرب – كوت ديفوار – جنوب إفريقيا – ناميبيا.
  5. المجموعة الخامسة: تونس  – مالي – مورينانيا -أنغولا.
  6. المجموعة السادسة: الكاميرون – غانا – بينين – غينيا بيساو.

وعلى هذا يتم مشاركة 24 فريق بالبطولة، وذلك للمرة الأولى بتاريخ البطولة الإفريقية، وقام السيد جهاد عامر، نائب رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة، بأن أمر تذاكر المباراة لم يتم حسمه بعد، وأنها أمر سيادي، على أن يتم حسمه خلال أيام، بعد الانتهاء من الاتفاق بين اللجنة المنظّمة للبطولة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتواصل الحكومة المصرية الاستعدادات على قدم وساق لتجهيز  الإنشاءات الخاصة بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وكذلك إعداد الكوادر الذين سيديرون الحدث الرياضي الأكبر بالقارة الأفريقية، وتسعى الدولة المصرية بخروج البطولة في أبهي صورة تليق بمكانة مصر.

وتعتب المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات  المغرب – كوت ديفوار – جنوب إفريقيا – ناميبيا، تعتبر هذه المجموعة من أقوى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، واستحقت أن يطلق عليها مجموعة الموت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *