التخطي إلى المحتوى

تعلن وزارة التربية والتعليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 على بوابة التعليم الأساسي بعد أن أصبحت جميع المنازل المصرية محاطة بالقلق والتوتر العصبي الذي بات يزداد يوم بعد الأخر، مع تقدم صغارها بين المراحل الدراسية حتى تصل إلى مرحلة الثانوية العامة أو “الكابوس المصري” كما أطلق عليه الكثير من الآباء والأمهات، ويرجع ذلك إلى عوامل كثيرة تتنوع بين الضغط النفسي الذي يعيشه الطلاب قبل فترة الإمتحانات وبين صعوبة تلك المرحلة التعليمية التي لا ينجو منها أحد.

ومع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة يبدأ التوتر والقلق يزداد وخاصة مع إعلان وزارة التربية والتعليم، أن أرقام جلوس الثانوية العامة لعام 2019 ستكون متاحة عبر موقع الوزارة، وذلك غدا السبت الموافق 11 مايو.

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019، يستطيع جميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق الدخول إلى مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات الأخرى عبر الإنترنت، إضافة إلى معرفة مقر لجنة امتحانات الثانوية العامة 2019.

 

تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة كي تسهل في الإجراءات التي تساعد طلاب الثانوية العامة في توفير الجهد والوقت عليهم وعلى ذويهم،وذلك من خلال التسهيلات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

أرقام جلوس الثانوية العامة 2019، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم،أن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 سيتم توزيعها على الإدارات التعليمية المختلفة حتى تكون بالمدارس يوم الأحد المقبل 12 مايو 2019، لتوزع على الطلاب دون أي مقابل مادي، وفي حالة فقدان الطالب لرقم جلوس الثانوية العامة 2019 الخاص به يتم استخراج بديل عنه مقابل مبلغ وقدره 30 جنيهاً.

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إعداد كشوف ليقوم طلاب الثانوية العامة لعام 2019 بالتوقيع عليها أمام اسمه بما يفيد إستلامه لرقم جلوس الثانوية العامة 2019 وعلمه بالمواد التي سيؤدى الامتحان فيها.

الجدير بالذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2019 سوف يبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019:

حددت وزرة التربية والتعليم يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، أن يكون أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2019 للقسمين العلمي والأدبي، على أن يستمر قرابة شهر لينتهي في يوم الاربعاء الموافق 3 يوليو، على أن يكون كل يوم من أيام الامتحانات لمادة واحدة باسثناء اليوم الأول الذي يخضع فيه الطلاب لأداء امتحان مادتي “اللغة العرية والتربية الدينية” معاً.
جدول امتحانات الثانوية العامة 2019
جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 على بوابة التربية والتعليم:

نشر موقع وزارة التربية والتعليم صباح اليوم أرقام جلوس الطلاب، تمهيدًا لخوض مارثون امتحانات نهاية العام،ويتم توزيع أرقام جلوس بدون مقابل مادي في المرة الاولى، وفي حالة فقدان الطالب رقم الجلوس الخاص به يتم استخراج آخر بديلا مقابل مبلغ 30 جنيهاً فقط.
وأصبح الآن بإمكان جميع الطلاب والطالبات من طلاب مرحلة الشهادة الثانوية الحصور على أرقام الجلوس الخاصة بهم وذلك من أجل خوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

تحديث|…

حقيقة تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء  ما تردد من أنباء  اليومين الماضيين بشأن تعديل وزارة التربية والتعليم لموعد امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2019، وتعديل جدول الامتحانات، مشددًا على لزوم تحري الدقة في الأنباء.

وفي حالة عدم تمكنكم من الحصول على رقم الجلوس الخاص بكم يمكنكم متابعينا الكرام ترك استفساراتكم في التعليقات وسوف نرد عليها في أقرب فرصة ممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *