التخطي إلى المحتوى

كثير من السيدات تجرب كريمات تفتيح باهظة الثمن من أجل تفتيح بشرتها وفي بعض الأحيان تكون ضارة جداً على البشرة وغير مفيدة بالمرة، بالرغم من أن هناك بعض الوصفات الطبيعية لو قامت باستخدامها سوف تحصل على بشرة بيضاء نقية جداً وكلها غير مكلفة بالمرة ورخيصة جداً ومتوفرة في كل بيت، سوف نطلعك على بعض الوصفات التي تخلصك من البقع الداكنة تماماً.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لديها مفعول ساحر في القضاء على البقع الداكنة والتصبغات التي تتأثر بها البشرة.

ومن أكثر العوامل التي تأثر على البشرة ولونها الشمس فلابد حماية اليشرة من أشعة الشمس الضارة لعدم ظهور تصبغات وحبوب ونمش بها.

أسرع الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الـــ وصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من جميع المشاكل الخاصة بها ولكن العيب الوحيد هو ظهور فوائد هذه الوصفات على المدى البعيد ولكن هناك بعض الوصفات السريعة تناسب الخروجات المفاجئة وكذلك للمقبلين على الزواج في الفترات القادمة

قناع اللبن مع الشوفان:

مكونات الوصفة: معلقة من اللبن والشوفان المطحون، مع كمية من ماء الورد وعصير الليمون مع ربع معلقة من الخميرة

طريقة تحضيرها: أولاً قومي بتذويب الخميرة مع ماء الورد والليمون، واخلطيهم جيداً حتى تمتزج العناصر مع بعض وضعي المزيد على وجهك واحذري من منطقة العين وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

خليط اللبن والبرتقال:

المكونات: قشور البرتقال المجفف مع ملعقة زبادي طازجة

طريقة الإعداد: قومي بطحن قشر البرتقال المجفف بشكل جيد حتى تصبح كالبودرة، واخلطيها مع ملعقة لبن حتى يتحول المزيج إلى عجينة، وبعدها قومي بوضع الخليط على وجه نظيف واتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الدافيء.

وصفة الليمون مع الحليب

مكونات الوصفة: ملعقتين من الليمون مع ملعقة عسل و4 ملاعق من الحنة البيضاء و عجنهم بكمية مناسبة من الماء.

التحضير: خلط المكونات حتى تتمازج ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد .