التخطي إلى المحتوى

الأسمنت والجبس، عُنصران يُمثلان أهمية ليست بالقليلة أبداً في معايير وعناصر البناء والتشييد بمصر، ويظل السوق العقارية بمصر ينظر للأسمنت والجبس وفق رؤية شاملة لتأثيرات كبيرة يحدثها كل منهما في عناصر التكلفة الإجمالية لبناء العقار سواء كان على نطاقٍ واسع للمشروعات الكُبرى، أو نطاق ضيق في حدود بناء وحدات عقارية محدودة.

والآن لكم تقرير ختام الأسبوع بعد ختام تعاملات أيام العمل بأسواق مواد البناء المصرية ليوم الخميس، والذي يتناول أسعار اليوم 12-9-2019 لكل من الأسمنت والجبس بمصر.

أسعار الأسمنت والجبس اليوم الخميس بمصر

بداية أكدت تصريحات صادرة عن عضو شعبة البناء حول أسعار الأسمنت والجبس، ولماذا شهدت خلال الشهر الماضي تراجعات لم تكن بالقليلة بل وصلت إلى 20% إلى أن ذلك راجع بالأساس لزيادة الإنتاج الصادر عن المصانع التي توسعت الدولة في إنشاءها بقطاع الأسمنت، وهذا ساهم في زيادة مستويات العرض بشكل كبير أدى لتراجع السعر بسوق البناء.

وجاء سعر الخميس للأسمنت المسلح ختام الأسبوع بالسوق المصرية من 790 جنيه إلى سعر للطن سجل ختام التعامل 833 جنيه، ثم جاءت الأسعار الختامية نهاية هذا الأسبوع للأسمنت الأبيض من سعر 2300 جنيه حتى سعر ختام الأسبوع 2500 جنيه، والأسمنت المخلوط الخميس 12-9-2019 بدأ من سعر 710 حتى سعر 715، وسجل الأسمنت المقاوم ختام الأسبوع بسوق مصر للبناء سعر من 840 جنيه إلى 880 جنيه.

أما الجبس مع نهاية تعاملات هذا الأسبوع فوجدنا أن سعره الخميس ختام التعاملات بأسواق البناء بدأ من 630 جنيه حتى سعر 680 جنيه وسجل جبس مصر سيناء أقل سعر وسجل جبس الدولية أعلى سعر بسوق البناء ختام هذا الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *