التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين اليوم، يبحث الكثير على متابعة سعر المحروقات في مصر، حيث من المنتظر أن تنعقد اللجنة المسئولة عن تحديد سعر البنزين، وينتظر المواطنين الاعلان عن سعر المحروقات الجديدة، والتي يتم تطبيقها خلال هذه الأيام، في ظل الظروف التي تعيشها البلاد والحظر الذي إتخذته الدولة من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا ويأتي ذلك في ضوء خطة مواجهة الدولة لكوفيد-19.

موعد انعقاد اللجنة المختصة لتسعير البنزين

من المنتظر أن تنعقد اللجنة المختصة لتسعير البنزين والمنتجات البترولية خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل الجاري، حيث يتم تطبيق الأسعار لمدة ثلاثة شهور من شهر إبريل وحتى شهر يونيو 2020.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن عن تخفيض منتجات البنزين 25 قرشا في بداية شهر أكتوبر، وذلك في التطبيق الأول لمنظومة التسعير التلقائي للمحروقات في مصر.

وقد صرح حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي بإسم وزارة البترول، أن اللجنة المختصة بتحديد سعر البنزين والوقود طبقا للسعر خام برنت العالمي وتكاليف تداول المنتجات البترولية.

حيث أن تحريك السعر يتجه للإنخفاض بقيمة 10% سواء بالزيادة أو النقصان، وفق للسعر العالمي للبنزين، إضافة لحركة العملة، وذلك حسب ما تراه لجنة المتابعة المختصة لتسعير المواد البترولية والمحروقات كل ثلاثة أشهر.

أسعار البنزين في مصر

سعر لتر بنزين 80 يسجل 6.5 جنيه.

سعر لتر بنزبن 92 يسجل 7.75 جنيه.

سعر لتر بنزين 95 يسجل 8.75 جنيه.

سعر بيع لتر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 4250 جنيهًا للطن.

وقد وجه وباء كوفيد-19 ضربة موجعة للطاقة حيث انخفض سعر الخام الأمريكي ليصل أدنى مستوى له منذ 18 عام منخفضا بنسبة 7%، ويذكر أن قرار تسعير البنزين الجديد المنتظر إعلانه خلال الساعات القليلة القادمة سواء جاء بالزيادة أو التخفيض فإنه يخضع لرؤية الحكومة ونسبة الانتاج للإستهلاك وسعر صرف العملة الأجنبية، وسعر البترول العالمي.