التخطي إلى المحتوى

أضرار القهوة على المعدة، كثيراً منا يبدأ تناول فنجان من القهوة حتى تساعدهم في القدرة على التركيز والإحساس بالنشاط والحيوية، ولكن عند تناول القهوة بكميات كبيرة بشكل يوم تجعلك تشعر بالإحساس بالانتفاخ في المعدة، وعدم أنواعها وتتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية عند تناولها بكميات كبيرة، لأنها تؤثر بشكل كامل على الجهاز الهضمي والأمعاء، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أضرار القهوة على المعدة.

أضرار القهوة على الريق

زيادة الحموضة القهوة يوجد فيها نسبة كبيرة من الأحماض والزيوت والمركبات التي من أهمها الكافيين التي تتسبب في حدوث ضغط على المعدة أو الأمعاء وتتسبب في حدوث تهيج بطانة المعدة لأن عند تناول كميات كبيرة من القهوة تتسبب في إنتاج حمض الهيدروكلوريك، وتتسبب في الإصابة بقرحة في المعدة والإحساس بالانتفاخ الدائم، وذلك بسبب نشاط البكتيريا المعوية بسبب تناول القهوة.

أضرار القهوة للرجال والنساء

القهوة تتسبب بشكل كبير في حدوث حرقان في المعدة، وذلك ينتج عن امتداد الحمض عن طريق الاسترخاء من خلال العضلة العاصرة المري، لأن نسبة الكافيين الموجودة في القهوة تسبب في التأثير على العضلات بشكل كبير.

تسبب القهوة في زيادة ألم القولون العصبي وحدوث التهاب في المعدة يؤثر على امتصاص المعادن والحديد والكالسيوم من الجسم والذي يمكن أن يتسبب في الإصابة بهشاشة العظام بسبب قلة الكالسيوم ويمكن الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا بسبب قلة الحديد في الجسم.