التخطي إلى المحتوى

نحصل على زيت الزيتون من ثمار أشجار الزيتون وذلك يتم عن طريق عصر ثمار الزيتون ويستعمل زيت الزيتون في الطهي وأيضا يضاف إلى الكثير من الأطباق ويستخدم أيضا زيت الزيتون في صناعة مستحضرات التجميل وأيضا الأدوية ويستخدم في صناعة الصابون وكذلك يستخدم كوقود للمصابيح وهذا الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة وهي من الدهون المفيدة للجسم والأن سوف نتحدث عن أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون

من المتعارف عليه أن زيت الزيتون له فوائد عديدة للجسم إلا إنه قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية مثل إنه قد يسبب الغثيان لدى بعض الأشخاص ولذلك لابد من الحذر عند استخدامه

الحمل والرضاعة

من المتعاف عليه أن زيت الزيتون يكون أمان في حالة الحمل والرضاعة ولكن لابد من عدم استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون وخاصة الموجودة في بعض الأطعمة.

مرض السكري

عند استخدام زيت الزيتون لمرضى السكري قد يتسبب في انخفاض مستويات السكر في الدم لذلك يجب على مرضى السكر اتخاذ الحذر عند تناوله وعمل قياس للسكر بعد تناول هذا الزيت.

الجراحة

قد يؤدي استعمال زيت الزيتون إلى صعوبة في السيطرة على مستويات السكر في الدم وذلك خلال وبعد العمليات الجراحية لذلك من الأفضل التوقف عن تناول زيت الزيتون قبل موعد الجراحة بحوالي أسبوعين.

الحساسية

قد تتسبب حبوب اللقاح التي تنتجها أشجار الزيتون بوع من أنواع الحساسية وذلك لدى بعض الأشخاص في الجهاز التنفسي.

التدخل مع أدوية الضغط

عند تناول زيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ولذلك فإن تناوله عند بعض الأشخاص الذين يستعملون أدوية ارتفاع ضغط الدم قد يتبب في وجود هبوط في مستوى الضغط.