التخطي إلى المحتوى

ازدادت عمليات البحث بشكل واضح خلال الأيام الماضية من جانب العديد من الأشخاص عبر المواقع الإلكترونية عن أفضل الطرق والوسائل الطبيعية التي تساهم في خفض خطر الإصابة بوباء كورونا المستجد الذي يواصل انتشاره بشكل سريع في معظم الدول مع ارتفاع كبير في عدد الإصابات في كافة أنحاء العالم، وهو ما يدفع الكثيرين إلى معرفة الطرق التي تساعد في التصدي لهذا الوباء.

أطعمة للوقاية من كورونا

في ظل تفشي وباء كورونا أصبح تقوية وتعزيز الجهاز المناعي أمر حتمي وضروري لزيادة قدرة الجسم على التصدي له ومكافحة البكتيريا والجراثيم والطفيليات التي تهاجمه والقضاء عليها، ولذلك تبرز أهمية تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تعمل على رفع المناعة، ولهذا سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية أهم وأبرز الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي.

أطعمة صحية لتقوية المناعة

  1. يعتبر البصل والثوم من أهم الأغذية التي تمتلك قدرة هائلة على مكافحة الأمراض المعدية وخفض خطر الإصابة بها علاوةً على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان وقتل الميكروبات والجراثيم والبكتيريا التي تهاجمه وتقضي عليها وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يلعب دوراً كبيراً في التصدي لوباء كورونا والأمراض المعدية بشكل عام مثل نزلات البرد والأنفلونزا والزكام وغيرها.
  2. وقد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أيضاً إلى أن تناول البطاطس والبنجر والجزر يعد مفيد للغاية لمكافحة العدوى.
  3. بالإضافة إلى أهمية تناول الفاصوليا والذرة وحليب الشوفان لقدرة هذه الأطعمة على رفع المناعة.
  4. كما أظهرت عدة دراسات أن الحمضيات مثل الليمون واليوسفي والبرتقال تمتلك قدرة مدهشة على مكافحة الجراثيم والميكروبات.
  5. كما ينصح الخبراء بإضافة البيض واليقطين إلى النظام الغذائي المتبع لتعزيز الجهاز المناعي وزيادة كفاءته للتصدي للعدوى.