التخطي إلى المحتوى

قالت صحيفة آس الاسبانية اليوم أن هناك العديد من مكاتب المراهنة التي وضعت نجم منتخب مصر محمد صلاح MO Salah  ونادي ليفربول الأحمر الانجليزي في قائمة ضد صمت 5 لاعبين للفوز بجائزة “الكرة الذهبية” للعام الحالي 2019، ويتم منح الجائزة لأفضل لاعب في العالم، وقد ضمت القائمة 5 لاعبين فقط وسنذكرهم لكم في هذه المقالة، ويتم حاليا عمل العديد من حملات التصويت علي من يستحق الجائزة علي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر.

وصل نادي الريدز بنجمه المصري محمد صلاح إلي نهائي دوري ابطال اوروبا 2019 وهذا للمرة الثانية علي التوالي، كما احتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الكروي الحالي، ويحتل مان سيتي المركز الأول في جدول الترتيب، وقد كان الفارق بين مان سيتي والريدز هو نقطة واحدة فقط.

ال5 لاعبين المرشحين للفوز بالجائزة

  1. ليونيل ميسي
  2. كريستيانو رونالدو
  3. محمد صلاح
  4. ساديو مانى
  5. فيرجيل فان دايك

في العام الماضي احتل محمد صلاح المركز السادس كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، وهذا حسب ما صرحت به مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، والتى تمنح جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب فى العالم.

جائزة الكرة الذهبية محمد صلاح افضل لاعب في العالم 2019

تفوق محمد صلاح

وقد تفوق نجم المنتخب المصري علي العديد من اللاعبين العالميين لهذا العام وفي العام الماضي 2018، حيث تفوق علي :

  • لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني
  • هارى كين هداف توتنهام الإنجليزى
  • نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي
  • بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى
  • سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

تقوم مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية باختيار 173 صحفيا كل عام للتصويت علي أفضل 3 لاعبين من أصل 30 لاعب من وجهة نظرهم وذلك بدون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية، ويحصل اللاعب صاحب المركز الأول عند كل صحفي علي 5 نقاط، وصاحب المركز الثاني علي 3 نقاط والثالث علي نقطة واحدة، وفي النهاية يتم فرز الاصوات وترتيب اللاعبين من الأقل إلي الأكثر تصويتا، والجدير بالذكر أن الصحفيين يعتمدون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.

قال مارسيلو دياز عن تعرض محمد صلاح مع احد مدربي نادي بازل إلي موقف صعب حيث أنه اصر علي الصيام قائلا “مدرب بازل هدد محمد صلاح بالجلوس على مقاعد البدلاء حال إصراره على الصيام”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *