التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان هو شهر الخير والتجمعات العائلية الجميلة، حيث يتجمع الأهل والأقارب والأصدقاء في العزومات على موائد الإفطار من أجل صلة الأرحام وقضاء وقت ممتع، وتبدأ كل سيدة في التفكير لإعداد أشهى الأكلات والحلويات والمشروبات التي تجعلها مرفوعة الرأس أمام الجميع، ولنساعدك على التخلص من حيرة وعناء التفكير؛ نساعدك ونقترح عليك أفكار لعزومات رمضان 2019.

أفكار لعزومات رمضان 2019

إن كنت ترغبين في عزومة ترضي جميع ضيوفك عليك اختيار الأصناف التي يُفضلونها، مع الاهتمام بتنويع العصائر لأن في هذا الحر أول ما يبحث عنه الصائم هو العصير ليروي عطشه، ومن الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها في عزومات رمضان ما يلي:

  • فراخ محشية ومشوية في الفرن + مكرونة بالبشاميل + محشي كوسة وورق عنب+ بطاطس محشية باللحمة المفرومة + شوربة لسان العصفور+ كنافة+ عصائر دوم وسوبيا.
  • سمك بلطي مقلي+ سمك بوري سنجاري+ أرز أحمر بالبصل+ سلطة خضراء+ سلطة بابا غنوج+ طاجن سبيط+ قطايف+ عصير قمر الدين وعصير خروب.
  • بط محشي+ رقاق باللحمة المفرومة+ ملوخية+ شوربة شعرية+ بسبوسة+ عصير تمر هندي وسوبيا.
  • ريش مشوية+ أرز بالمكسرات+ طاجن بامية باللحمة+ سلطة زبادي+ شوربة لسان عصفور+ سلطة طحينة+ أم على+ عصير.
  • كفتة مشوية+ سمبوسك+ محشي ورق عنب+ رقاق باللحمة المفرومة+ شوربة طماطم+ مخلل+ تومية+ سلطة طحينة+ كنافة بالكاستر+ عصير.
  • صينية بطاطس بالفراخ+ أرز بالكبد+ محشي كوسة وفلفل وورق عنب+ ملوخية+ باذنجان مخلل+ شوربة لسان عصفور+ جلاش حلو+ عصائر.

ويجب عليك تجهيز الأصناف التي تحتاج لتحضير من الليلة السابقة للعزومة، وتحضير السفرة قبل قدوم الضيوف ورص الأطباق والملاعق حتى لا يضيع منك الوقت وتضمني سفرة متميزة جاهزة وقت آذان المغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *