التخطي إلى المحتوى

الشعر الطويل من أهم سمات الجمال والشعر الصحي ينمو بمعدل بسيط كل فترة وقد يتوقف نمو الشعر لأسباب صحية كالأنيميا أو كثرة  إستعمال الكيماويات كالفرد الكيميائي وعمل قصات للشعر مما يؤدي إلى توقف نموه لذا سنخبركم اليوم بأقوى الوصفات لتطويل الشعر وإعادة نموه بمكونات بسيطة موجودة في المنزل.

وصفات لتطويل الشعر وإعادة نموه

الوصفة الأولى

  • عصير الليمون وزيت الزيتون نخلط ملعقتين من عصير الليمون بملعقة من زيت الزيتون ونقلبهم جيدا ونضعها على الشعر الجاف لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر ونستعمل تلك الوصفة يوميا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على أفضل نتيجة.

الوصفة الثانية

  • الجرجير وزيت الزيتون من أقوى الوصفات وأفضلها نمزج ثلاثة ملاعق من الجرجير المفروم بنصف كوم من زيت الزيتون ونقلب جيدا حتى يصبح قوام الخليط كريمي ويوضع على الشعر الجاف لمدة ثلث ساعة مرة واحدة في الأسبوع ولمدة ثلاث أشهر أيضا كما يفضل تناول الجرجير لأنه يعمل على  تغذية بصيلة الشعر ونضارة البشرة.

الوصفة الثالثة

  • ألوفيرا جل وزيت الخروع وزيت الزيتون نخلط ملعقة صغيرة من الألوفيرا جل أو جل الصبار إذا لم يكن متوفرا مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة ونصف من زيت الزيتون ونقلبهم جيدا ونضعه على الشعر لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف الشعر وتكرر الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع لمدة لاتقل عن ثلاثة أشهر.
  • هذا بجانب تناول السلطات في كل الوجبات وشرب كميات كبيرة من الماء.