التخطي إلى المحتوى

إستقبلت “الأراضي المقدسة” اليوم الثلاثاء الموافق 6 آب 2019 وصول الحجاج بسقوط أمطار رعدية غزيرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للبلاد، ولكن لم تكن عائقاً “لأداء مناسك الحج” التي بدأت لهذا العام 1440 هـ، وقد صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في “المملكة العربية السعودية” أن سيستمر الطقس بعدم الإستقرار طوال اليوم وذلك في عدة مناطق.

تأثر البلاد بالطقس

ستؤثر هذه “الظواهر المناخية” على بعض المناطق وهي : “مكة المكرمة، الرياض، الباحة، جازان وعسير”، وسيغطي الأمطار الرعدية الغزيرة وتصل حتى المناطق الساحلية للبلاد، ومن المتوقع في أيام التروية أن تصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية وكذلك يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك.

متوسط حجاج هذا العام

صرحت “المملكة العربية السعودية” بأن اراضيها إستقبلت أكثر من مليون حاج ونصف المليون من جميع البلدان الأجنبية والعربية، حيث ستبدأ مناسك الحج بداية من يوم التروية الموافق 8 ذو الحجة 1440هـ.

إستعدادات السعودية

جدير بالذكر أن إدارة الأمن “بالمملكة العربية السعودية” بدأت بالاستعدادات الأمنية والخدمية التي تقدمها لسائر الحجاج بجميع طوائفهم وجنسياتهم، وصرحت السعودية أيضاً بأنها أنتهت من التجهيزات والإستعدادات المختلف للمستشفيات والقطاعات الطبية وإدارة النقل والمواصلات إنتهت من إستعدادات خدمات الإرشاد والنقل داخل وخارج الحرم المكي وذلك لسهولة ويسر أداء مناسك الحج دون أي عائق أو مشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *