التخطي إلى المحتوى

ممارسة الرياضة مهمة للغاية، لصحة الجسم وشدة ومنع الترهل، في حالة استخدامها بهدف إنقاص الوزن، والتخسيس بشكل سليم، مع اتباع نظام غذائي ، يوفر للجسم كل احتياجاته الأساسية، من الفيتامينات والعناصر المغذية، التي تمنح الجلد والبشرة النعومة والغذاء اللازم، للقيام بالوظائف الحيوية.

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو هي واحدة من أنواع التمارين الرياضية، المستخدمة في حرق السعرات الحرارية، وهي مفيدة لحرق السكر الموجود في الجسم، وهي من أبرز وأهم التمرينات التي يجب أن تعتمد عليها النساء، في حرق الدهون والسعرات، نظرًا لأنها ترفع معدل الحرق بشكل كبير للغاية، مما يساعد على نحت الجسم وإبراز منحنياته بصورة ملحوظة.

أنواع تمارين الكارديو

الجري

يعد الجري أحد أنواع تمارين الكارديو، وسواء قمتِ بالجري الثابت في مكانك، أو الجري في مساحات مفتوحة مثل الاستاد أو النادي، فهو خيار مثالي للغاية من أجل حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون بشكل سريع، دون الخوف من ترهل الجلد.

قفز الحبل

يساعد قفز الحبل على التخلص من السعرات الحرارية، كما يمنحك طاقة عالية للغاية، ويحسن مزاجك مع تحريك كافة عضلات الجسم، ويعمل على شد الذراعين أيضًا.

المشي

احرصي على المشي لمسافات طويلة، فلا تترددي في الاستيقاظ مبكرًا والنزول لالتقاط الهواء المشبع بالأكسجين في الصباح الباكر، واقطعي مسافة طويلة، فهذا التمرين يساعدك على بناء عضلات بالجسم، ويحرق السعرات الحرارية الزائدة، ويمنحك القدرة على التخسيس بشكل طبيعي ، دون الحاجة لتدخل جراحي أو إنفاق الكثير من المال، في الجلسات بعيادات التجميل.

نصائح عند ممارسة تمرين الكارديو