صحة

أهمية ممارسة الرياضة في رمضان

الرياضة هي من الأمور الضرورية لصحة الإنسان، حيث من المعلوم أن العقل السليم في الجسم السليم، وللرياضة تأثير إيجابي على الحالة النفسية كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين الصحة العامة وزيادة النشاط، ويعتقد البعض أن هذا التأثير في الأيام العادية فقط، لكن الحقيقة أن للرياضة أهميتها الكبيرة في رمضان أيضا ولكن تختلف ممارسة الرياضة في رمضان من شخص لآخر، واليكم التفاصيل.

أهمية ممارسة الرياضة في رمضان

تعمل الرياضة على تقوية جهاز المناعة، حيث أن الشخص النشيط دائم الحركة يتمتع بصحة جيدة وجهاز مناعة قوي، في حين أن الشخص قليل الحركة والذي يعاني من الخمول يكون أكثر عرضة للأمراض، لذلك يجب الحرص على ممارسة الرياضة يوميا ولو بشيء بسيط مثل المشي يوميا لمدة نصف ساعة.

 الرياضة في رمضان

كما ذكرنا تختلف ممارسة الرياضة من شخص لآخر حسب تعوده على ممارسة الرياضة، وعلى قدرته سواء خلال الصيام أو بعد الإفطار، حيث يوجد أشخاص لا يعرفون شيئا عن الرياضة وهؤلاء لابد لهم من البداية بممارسة المشي في البداية وزيادة الوقت بالتدريج حتى لا يتأثر الجسم ويتعرض للمشكلات الصحية.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

من المعروف أن ممارسة الرياضة تؤدي لحرق الطاقة والتخلص من الدهون، لذلك يفضل ممارستها بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين، أو قبل تناول وجبة الإفطار بساعتين، ومن الرياضة التي يفضل ممارستها في شهر رمضان تمارين التمدد، والتمارين السهلة، اليوغا والمشي، وتعمل الرياضة على تنشيط الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق