رمضان 2020

أهم الأطعمة للسحور للقضاء على الجوع والعطش

يمتد الصيام لأكثر من 16 ساعة لذلك تعد وجبة السحور عنصر أساسي وضروري للجسم فهي العنصر المعتمد عليه لامتداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة والطاقة لذلك يجب الحرص على أن تكون وجبة مليئة بالأطعمة الغنية بالمواد التي يحتاجه الجسم خلال فترة الصيام .

الأطعمة التي تتغلب على الجوع والعطش

 1-(الفول )

الفول يساعد على الشعور بالشبع خلال فترة الصيام الطويلة لكونه من البقوليات المليئة بالكربوهيدرات المركبة كما انه يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية والحديد والبروتينات التي يحتاجها الجسم ويتميز الفول باحتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم و يتميز الفول أيضا ببطء هضمه وينصح بتناول الفول الكامل غير مقشر ولتجنب الغازات وانتفاخ المعدة يمكنك إضافة الكمون.

2-(الموز)

يعد الموز مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف المهمة التي يحتاجها الجسم كما انه يمتلك نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على التغلب على العطش في فترة الصيام.

3-(التمر )

وصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بتناول التمر في وجبتي الإفطار والسحور لكونه من الفواكه الصحية الغنية بالسكريات والألياف والعناصر الغذائية المهمة لإمداد الجسم بالطاقة.

4-(الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية )

تعد هذه الحبوب الكاملة مثل (البذور-التين-البطاطس-الخضروات والفواكه باستثناء المشمش والخوخ )من الأطعمة بطيئة الهضم.

5-(الماء)

لتجنب الجفاف وللحفاظ على ترطيب الجسم تأكد من شرب كميات كبيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور.

6-(الزبادي)

يعد الزبادي من الأطعمة الصحية التي ينصح بها في وجبة السحور لأنه غنى بالكالسيوم والفيتامينات والبروتين كما انه يمتلك البكتريا النافعة التي تساعد على تحسين الهضم للتغلب على العطش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق