التخطي إلى المحتوى

من أهم عوامل النظافة الشخصية التخلص من الشعر الزائد، والحفاظ على رائحة الجسم حسنة وجميلة، لذلك يبحث الأشخاص عن طرق للمحافظة على نظافة الجسم والتي منها طرق إزالة الشعر الزائد بطرق آمنة ومضمونة، وهو ما يسعدنا في موقعكم “النيل الإخباري” أن نقدمه لكم اليوم من خلال بعض الطرق المضمونة التي ستغنيكِ عن الوسائل الصعبة.

إزالة الشعر من المناطق الحساسة

أولا طريقة الحلاقة: وفي هذه الطريقة يتم استخدام شفرات الحلاقة النسائية والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة وحققت نجاحا مقبولا نظرا لسهولة استخدامها. الإيجابيات: سهولة الاستخدام، توفير الوقت والجهد، يوجد منها الرخيص والذي يتناسب مع كافة الفئات المجتمعية، سهولة حملها خلال السفر واستخدامها في أي وقت. أما السلبيات: قد تسبب حساسية وحكة لبعض الأشخاص، قد لا تعجب بعض الأشخاص نظرا لنمو الشعر مرة أخري بشكل سريع خلال أكثر من يوم بعد إزالته.

ثانيا الكريمات: في هذه الطريقة يتم استخدام الكريمات المخصصة لإزالة الشعر عن طريق دهن الكريم على المنطقة الذي يراد إزالة الشعر منها ويتم ترك الدهان لمدة ربع ساعة وإزالته. الإيجابيات: سهلة الاستخدام، لا تكلف الكثير من المال، لا تحتاج إلى جهد لاستخدامها. أما  السلبيات: قد تكون رائحة الكريم غير جيدة، قد تسبب حساسية وحكة لبعض الأشخاص ذوى البشرة الحساسة، ويجب عمل اختبار الكريم على منطقة صغيرة قبل استخدامه بشكل كلي.

ثالثا الشمع: يستخدم بعض الأشخاص الشمع لإزالة الشعر الغير مرغوب به في صالون التجميل، وفي هذه الطريقة يتم نزع الشمع عكس اتجاه نمو الشعر. الإيجابيات: يقوم بإزالة الشعر بشكل كلي وبالتالي الحصول على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة خالية من الشعر. السلبيات: طريقة مكلفة وتحتاج جهد والذهاب مخصوص إلى صالون التجميل، قد يحدث بعض الآلام أثناء تطبيق هذه الطريقة.

رابعا البكيني البرازيلية: في هذه الطريقة يتم إزالة الشعر الزائد بشكل كلي عن طريق الذهاب إلى متخصصة تعالج المنطقة التي تريد التخلص من الشعر بها. الإيجابيات: التخلص من جميع الشعر الزائد بشكل جيد، والحصول على بشرة نظيفة. السلبيات: قد تسبب هذه الطريقة بعض الألم، باهظة السعر وتحتاج إلى الكثير من الأموال.

خامسا الليزر: هذه الطريقة من أحدث الطرق التي انتشرت للتخلص من الشعر الزائد، وتتم عن طريق طبيب مختص وحاصل على شهادة طبية لمزاولة هذا الموضوع، حيث في هذه الطريقة يتم إزالة الشعر عن طريق أشعة الليزر، ويتم حرق بصيلات الشعر للتخلص منها بشكل نهائي عن طريق تطبيقها لبضع جلسات ولكن في النهاية يتم التخلص من الشهر بشكل دائم. الإيجابيات: التخلص من الشعر بشكل دائم، الشعور بالنظافة طول الوقت، الراحة التامة بعد الانتهاء من الجلسات الخاصة بك. السلبيات: طول المدة للتخلص من الشعر بشكل نهائي، باهظة الثمن.