التخطي إلى المحتوى

يزداد الشعر الغير مرغوب فيه في الجسم وذلك لوجود بعض المشكلات حيث أن افراط نمو الشعر يرجع ذلك نتيجة لارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون وتوجد الكثير من الطرق التي يتم بها إزالة الشعر ومن هذه الطرق المريح وغير المريح أو الدائم وغير الدائم وأيضا يوجد الكثير من التنوع والحلول لإزالة هذا الشعر الغير مرغوب فيه وبعض هذه الطرق يستطع الشخص نفسه أن يقوم بعمل هذه الطرق وبعض الطرق الأخرى لا يستطيع القيام به ولابد من وجود متخصص للقيام بها والأن سوف نتحدث عن طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح وبدون ألم.

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح

نستطيع أن نستخدم وصفات الملح في العديد من خلطات تجميلية وذلك للمرأة المصرية والعربية لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجسم.

إزالة الشعر بالملح والخميرة

نقوم بإحضار ثلاث ملاعق من السكر وندوبها في كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الخميرة ثم نقوم بعد ذلك بتقليب الخليط معا ونحركها جيدا ثم نقوم بعد ذلك بمسح المنطقة المراد لإزالة الشعر منها بهذا الخليط وننتظر حتى تجف ثم نأخذ قطعة من الخليط ونضعها على المنطقة المراد التخلص من الشعر ونزيل الشعر ولكي لا نشعر بالألم نستطيع دهن هذه المنطقة بزيت القرنفل.

خلطة ملح البحر لإزالة الشعر

مكونات الخلطة: نحضر خمس ملاعق من ملح البحر الخشن، مع ستة ملاعق من بودرة الكركم، مع خمسة ملاعق من اللبن الصافي.

طريقة تحضير الخلطة

نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة لينة ثم نضع هذه العجية على المنطقة المراد التخلص فيها من الشعر ونتركها عليها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بفركها بحركات دائرية ثم نقوم بغسل المكان بالماء البارد وتجفيفه ثم غسله بالغسول أو بالحليب فقط وذلك لإزالة اللون الأصفر للكركم.

وصفة صابون زيت الزيتون والملح الخشن

مكونات الوصفة: نحضر ملعقة كبيرة من الملح الخشن، مع بشر صابونة زيت الزيتون النقية، مع ملعقة من ماء الورد.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها وذلك للحصول على خليط كريمي ثم نقوم بوضع هذا الخليط في المكان المراد التخلص من الشعر فيه ونتركه لمدة ساعة سوف نلاحظ تساقط الشعر بتدليك هذه المنطقة دائريا ونشطفها بالماء الفاتر وماء الورد.