التخطي إلى المحتوى

اجازة عيد الأضحى في مصر والسعودية ينتظر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها عيد الأضحى المبارك 1440 خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستشهد الأيام القليلة القادمة الحصول على اجازة عيد الأضحى المبارك 2019 في مصر والمملكة العربية السعودية، فمن خلال هذا المقال نرصد لكم موعد اجازة عيد الأضحى في مصر والسعودية كما تم الاعلان عنها حتى الآن.

وقد بدأت إجازة العيد والتي تستمر حتى ثالث أيام العيد بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، ورابع أيام العيد بالنسبة للعاملين في الحكومة.

أعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم الجمعة الموافق الثاني من أغسطس هو الأول من ذي الحجة من العام 1440، وذلك بعد رؤية الهلال في مرصد تمير بالمملكة العربية السعودية، ليكون بذلك يوم السبت الموافق العاشر من أغسطس هو يوم وقفة عرفات، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى هو الأحد الموافق الحادي عشر من أغسطس من العام الحالي.

ويتم مساء اليوم الخميس تحري هلال ذو الحجة في مصر والسعودية، حيث دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية تحري هلال شهر ذو الحجة مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة من العام 1440، الموافق الأول من أغسطس من العام 2019.

فلكياً سيبدأ عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق العاشر من أغسطس المقبل، على أن يكون اليوم التاسع من شهر أغسطس هو يوم وقفة عرفات والمعروف باسم يوم الحج الأكبر، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات في مشهد تقشعر له الأبدان، وتدمع له العين، لما فيه من خشوع وخضوع لله سبحانه وتعالى.

موعد اجازة عيد الأضحى 1440 في السعودية

وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن موعد اجازة عيد الأضحة 1440 في القطاع العام بالمملكة العربية السعودية، وستبدأ اجازة عيد الأضحى 1440 في السعودية بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة 1440، والذي يوافق يوم الخامس من شهر أغسطس من العام الميلادي الحالي 2019.

وبحسب بيان وزارة الخدمة المدنية السعودية فإن اجازة عيد الأضحى المبارك 1440 تستمر حتى يوم السبت الموافق السادس عشر من ذي الحجة 1440، الموافق السابع عشر من شهر أغسطس، ليكون بذلك يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة موعد العودة للعمل بالمملكة العربية السعودية.

موعد اجازة عيد الأضحى 2019 في مصر

أما في جمهورية مصر العربية فمن المقرر أن تبدأ اجازة عيد الأضحى 2019 في مصر بداية من يوم السبت الموافق العاشر من أغسطس المقبل، والذي يوافق يوم التاسع من ذي الحجة ” يوم وقفة عرفة”، ومن ثم تبدأ أيام عيد الأضحى بداية من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من أغسطس 2019، إلا أن اجازة عيد الأضحى في مصر تبدأ فعلياً من يوم التاسع من أغسطس حيث أنه يوافق يوم الجمعة، وهو يوم اجازة أسبوعية في مصر.

وقد أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر بأن إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم السبت يوم وقفة عرفات، وتستمر حتى ثالث أيام العيد، لتكون إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص 4 أيام للعاملين المخاطبين بقانون العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *