التخطي إلى المحتوى

هناك إقبال كبير على البحث عن احداث الحلقة الاخيرة من ارطغرل 150 وكذلك حلقة ارطغرل الأخيرة للتعرف على ما بعد إنكشاف سر تعاون ارطغرل مع القبيلة الذهبية والظاهر بيبرس لمواجهة مد المغول والقضاء عليهم.

مسلسل أرطغرل الذي حقق نجاح رائع على مدى 5 سنوات كاملة قارب على الإنتهاء وبلغ منهاه مع حلقة ارطغرل 150 من الموسم الخامس والأخير وهنا سوف نستعرض احداث الموسم الخامس والاخير بالكامل ومن خلال موقع النيل الإخباري وذلك بداية من نهاية احداث الموسم الرابع.

احداث النهاية و الحلقة الاخيرة ارطغرل الموسم الرابع

ينتهي الموسم الرابع بعد موجه من الاحداث العنيفة التي شهدت مقتل سعد الدين كوبيك وموت السلطانة حليمة بعد ولادة عثمان وفرض سيطرة قبيلة الكايي على سوغوت والتخطيط للإرتحال إليها بعد القضاء تسلط نويان وقتل شقيقته وهروب مورغان.

الموسم الخامس والاخير وما قبل احداث ارطغرل 150

أعلن المخرج بعد التخبط في الموسم الرابع ان الموسم الخامس هو الموسم الأخير من المسلسل وسوف يبدأ مسلسل قيامة عثمان بعد انتهاء الموسم الخامس في الحلقة 150 والاخيرة.

ويبدأ الموسم الأخير بعد 10 سنوات تقريبا من احداث الموسم الرابع مع سيطرة ارطغرل وقبيلة الكايي على منطقة سوغوت وعلى إمارة القبائل على حدود الدولة البيزنطية التي أرتبطت مع بإتفاق صلح.

تسلط الأعداء في الموسم الخامس والاخير قبل ارطغرل 150

العدو الأول في الموسم الخامس هو دراغوس المنشق عن الامبراطورية البيزنطية وهو مجهول الهوية يسعى للقضاء على تواجد الاتراك داخل تلك المنطقة ويقوم بالعمل متخفيا داخل سوغوت كأحدب مسؤول عن دق جرس الكنيسة.

ويدخل على الاحداث قبيلة أولاد أمورو التي تسعى لفرض سيطرتها على المنطقة بعد أن ضاعت هيبة الدولة السلجوقية وأصبحت مجرد تابع للمغول على يد الوزير بهاء الدين.

الاحداث والدراما في مسلسل ارطغرل الموسم الخامس والاخير

تظهر شخصية أيلبيلغي من قبيلة ابناء أمورو والتي تعجب بشخصية ارطغرل ووالتي تحاول جاهدة الوقوف إلي جانب الحق والدولة معا.

تتوالى المؤامرات الداخلية ويظهر عدو مجهول الهوية تحت اسم ألباستي وهو كلب مغولي يتخفى خلف قناع بينما هو في الحقيقة بايبولات شقيق ايلبيلغي وتتصادف الاحداث مع ظهور عدو جديد ممثلا عن المغول وهو القائد  ألينجاك.

يتصدى ارطغرل لكل تلك المؤامرات وينجح أخيرا قبل احداث ارطغرل 150 من التغلب على الينجاك ودراغوس وألباستي عن طريق سلسلة من التحالفات مستغلا تضارب مصالح كافة الأطراف.

نجوم يعودون إلى المشهد الدرامي في ارطغرل الاخيرة وقبل ارطغرل 150

تعود شخصية سالجان للاحداث ويعود جوندوجدو في اشارة واحدة للاتحاد خاصة مع التخطيط للمعركة الكبري للتخلص من المغول نهائيا مع التلميح مراراا لضرورة الاتحاد مع القبائل الذهبية والمظفر بيبرس.

لم يتبقى الان في المسلسل سوى حلقتين فقط هما ارطغرل 150 وارطغرل الحلقة الاخيرة ولم يتبقى في الاحداث الدرامية سوى القضاء على سيرما شقيقة بايبولات وذلك الجاسوس المغولي لذي ظهر منذ حلقتين فقط كاربوغا وتلك الاحداث ما سوف تشهدها الحلقة الأخيرة من ارطغرل.

مسلسل ارطغرل من المسلسلات التي احدثت جدلا واسع ونسب مشاهدة عالية وتمكنت من خطف انفاس الناس ويعتبر انها درامة ناجحة بدرجة امتياز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *