التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة 1441،هي أمر يشغل بال الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية وخاصة الأسر محدودة الدخل، وقد أعلنت وزارة الموارد والتنمية الإجتماعية عن إقتراب موعد صرف مقطوعة الضمان التي ينتظرها المستفيدين على قوائم الانتظار، والتي تحرص المملكة على صرفها خلال شهر شعبان، حيث أن مقطوعة الضمان هي منحة يتم صرفها لمحدودي الدخل لمساعدتهم على تحمل ظروف الحياة وتحسين ظروفهم المعيشية  وتشرف عليها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

صرف المساعدة المقطوعة 1441

انتشرت شائعات كثيرة بإلغاء صرف المساعدة المقطوعة خصوصا بعد أن توقفت عدة أشهر، ولكن وزارة الموارد والتنمية نفت هذه الشائعات وأعلنت عن استشناف صرفها خلال أيام لمساعدة وتعويض المواطنين المتضررين قريبا جدا، وسد احتياجاتهم مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

أكدت الوزارة على اقتراب صرف المساعدة المقطوعة بأقرب وقت وعلى الجميع المتابعة والاستعلام يكون برقم الطلب وحالة الطلب بالدخول على حساب المواطن، وقد صرح أحمد الراجحي وزير التنمية الإجتماعية أنه لن يتم إسقاط أي شخص من المستفيدين المقيدين لشهر شعبان الجاري.

كما أضاف أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أمر بصرف معاش الضمان الإجتماعي مع إضافة بدل غلاء المعيشة، وذلك لدعم المواطنين وسد احتياجاتهم الأساسية في ظل الحظر المفروض على البلاد لمواجهة كوفيد-19، ومن المنتظر أن يتم إيداع مقطوعة الضمان خلال الساعات القليلة القادمة.