التخطي إلى المحتوى

ادعية العشر الاواخر من رمضان، الآن سيتزايد البحث عن ادعية العشر الاواخر من رمضان ودعاء الليالي العشر الاواخر من شهر رمضان التي تعد ليال مباركة ولها منزلة خاصة عند المولى جل جلاله وعند سائر عباده، إذ أن تلك الليالي توجد بأحدها ليلة القدر التي قال عنها المولى عز وجل:”خيرا من ألف شهر”، واليوم سنتعرف على الاعمال المستحب القيام بها خلال العشر الاواخر من رمضان.

من خلال السطور القادمة يمكنكم الاطلاع على ادعية العشر الاواخر من رمضان.

حيث يسعى كل عبد للتقرب من الله عز وجل خلال تلك الأيام المباركة التي يكون افضل أجورها هو العتق من النيران، ولذا فتجد المساجد ممتلئة على أخرها بالعبادين والمعتكفين بداخلها حتي موعد أولى ايام العيد.

يعيش المسلمين في كل دول العالم الآن في أخر أيام شهر رمضان المباركة أعادها الله علينا جميعا بكل خير، والتي ستشهد ليلة القدر، ولذلك فتجد الجميع يرفعون الاكف إلى الله ويدعونه بأدعية العشر أيام الأخيرة لعله يستجيب لهم ويعتق رقابهم من النار.

مع اقترب رمضان على الرحيل الكل يبحث عن ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة من أجل التضرع إلى الله بها.

من خلال السطور القادمة يمكنكم الاطلاع على ادعية العشر الاواخر من رمضان مستجابة ومكتوبة، حيث يدعو المسلمون ربهم بأن يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم.

حيث تشهد تلك الأيام حرص المسلمين في جميع الدول على التقرب إلى الله سبحانه وتعالي والتفرغ لعبادته عن طريق الاعتكاف في المساجد وأقامة صلاة التهجد والتسبيح والتكبير والاستغفار وقرأة القرأن، وغيرها من العبادات التي لا يريدون بها إلى رضا الله عز وجل.

فضل العشر الاواخر من رمضان

أكدت الافتاء المصرية أن النبي أمرنا باغتنام العشر الاواخر من رمضان، مشيرة إلى أنه من أعظم هذه المواسم العشر الأواخر من رمضان حيث يعتق الله فيه عباده الصالحين من النيران ويغفر لهم ويرحمهم، كما أن أنوار الايمان تستطع في ليلة القدر المباركة، فعلى المسلمين الاجتهاد في الاكثار من قراءة القرآن والاستغفار والدعاء خلال تلك العشر الاواخر.

أقرأ أيضا:

صلاة العشر الاواخر من رمضان وعدد ركعات وأفضل وقت لتأدية صلاة التهجد

حيث نعيش الأن في أخر شهر رمضان المعظم أيام العتق من النيران، التي بحث كل أنسان مسلم عن النجاه منها والدخول إلى جنة الخلد التي نسأل الله عز وجل أن يجعلنا جميعا من أهلها، ولذلك فتجد المساجد في تلك الفترة ممتلئة بالمسلمين المعتكفين.

مع بدء العشر الاواخر بدء البحث يتزايد عن ادعية العشر الاواخر من رمضان مستجابة للتقرب إلى الله تعالى، فالمسلمين يتقربون من الله في تلك الايام المبارك من أجل أن يبلغهم ليلة القدر.

اقرأ أيضا:

متى ليلة القدر 1440 والدعاء المستجاب فيها وأبرز علاماتها وفقا للسنة النبوية

بدء البحث يتزايد عن ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة وكذلك دعاء العشر الاواخر مستحاب، فالليلة يبدأ الثلث الاخير من شهر رمضان المبارك، وعن حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان فقد أكد الأزهر أن سنة مؤكدة عن نبينا المختار محمد، واستشهدت لجنة الفتاوى بالمركز بقوله تعالي “وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ ۗ”.

موعد عيد الفطر 2019/1440 في مصر والسعودية

كيفية احياء العشر الاواخر من رمضان

بعد أن عرضنا لكم ادعية العشر الاواخر من رمضان، نخبركم عن طريقة احيائها وفقا لسنة نبينا المختار في 4 خطوات:

  1. ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره.
  2. الانشغال بالعبادة والدعاء والاستغفار.
  3. الاعتكاف وطلب بلوغ ليلة القدر.
  4. ن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : (لا أعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ القرآن كله في ليلة ولا قام ليلة حتى أصبح ولا صام شهراً كاملاً قط غير رمضان).

ادعية العشر الاواخر من رمضان

واليوم نقدم لكم ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة ان شاء الله بشكل كامل، ولعل من أهم الأعمال التي يحرص المسلمين على القيام بها خلال العشر الاواخر من شهر رمضان هو الاكثار من الدعاء، حيث قال المولى عز وجل:”وان سألك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداعي إذا داع”، والآن مع الادعية المستجابة في العشر الاواخر من رمضان:

  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 1440 لموظفي الدولة والقطاع الخاص حسب بيان وزارة الخدمة المدنية

الأعمال المستحبة في العشر الاواخر من رمضان

أما عن الاعمال المستحب القيام بها في العشر الاواخر من رمضان وفقا لما جاء بالسنة النبوية، حيث بعد ساعات قليلة ستبدأ أيام العشر الأواخر من رمضان:

  1. كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الاواخر من رمضان في التقرب من الله.
  2. الاجتهاد في جميع أنواع العبادة.
  3. النبي كان يحيي تلك الليالي  في عبادة ربه بالقيام والقراءة والذكر، ويطلب من الله أن يبلغه ليلة القدر.
  4. كان النبي يعكتف في المسجد خلال العشر الاواخر من رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *