التخطي إلى المحتوى

ازداد البحث عن ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة، نظراً أننا الآن في العشرة أيام الأخيرة من الشهر المبارك، وأصبح المسلمون يبحثون كثيراً عن هذه الأدعية لأنه تعد وسيلة من وسائل التقرب إلى الله عز وجل في أيام الشهر الفضيل، لذا من موقعنا النيل الإخباري سنقدم لكم دعاء شهر رمضان في العشر الاواخر وأيضاً فضل هذه الأدعية، وأكثر الأوقات المستجاب بها الدعاء ومنجاة الله تعالى.

جاءت ليلة اليوم الثاني والعشرين ليبحث المسلمين عنها ادعية هذه الليلة، وأيضاً ادعية العشر الأواخر من شهر رمضان، لأن هذه الأيام يحرص المسلمين بها التقرب من الله عز وجل بكافة أعمال الخير، ومن أبرز الطاعات ترديد ادعية رمضان لنيل الثواب العظيم والأجر المضاعف، ويجب على المسلمين اغتنام هذه الأيام لما بها من خير وثواب.

ادعية العشر الاواخر من رمضان

تعد العشرة أيام الأخيرة من العام من أكثر الأيام التي يحرص بها المسلمين على التقرب إلى الله بالدعاء في هذه الليالي، حيث أن هذه الليالي الوترية يتواجد بها ليلة القدر، وهي خير ليالي العام، حيث أُنزِل بها القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليم وسلم من جبريل عليه السلام، وقال الله تعالى في كتابه “ليلة القدر خيراً من ألف شهر.”

  •  نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله ..اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

أكثر الأوقات المستجابة لترديد ادعية رمضان

الدعاء مشروع في كافة الأوقات في شهر رمضان وفي الأشهر الأخرى من العام، ولكن من أكثر الأوقات المستجابة للدعاء في الشهر المبارك، الدعاء قبل الإفطار فإنها من أكثر الدعوات المستجابة للمسلم، وأيضاً الدعاء في الثلث الأخير من الليل، وخاصةً في صلاة التهجد، وبعد صلاة الفجر حتى الشروق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *