ادعية ليلة القدر وأوقات استجابة الدعاء

ادعية ليلة القدر وأوقات استجابة الدعاء
ادعية ليلة القدر 

ادعية ليلة القدر تبقى أيام معدودة على ليلة القدر والتي لا يعلمها أحد الإ الله سبحانه وتعالى، ولكن يسعى الكثير من المسلمين الحصول عل البركة والاجتهاد من أجل إرضاء الله سبحانه وتعالى، وهي ليلة مباركة من الله في شهر رمضان الكريم ويوجد الكثير من الادعية التي يمكن أن ترددها وقتها.

ادعية ليلة القدر وأوقات استجابة الدعاء
ادعية ليلة القدر 

ادعية ليلة القدر

ينزل الله الملائكة في هذا اليوم وينعم على عباده بالرحمة والمغفرة وهي ليلة يسعى المسلمون فيها بقيام الصلاة وقراءة القرآن الكريم والأدعية المختلفة والتي يطلب فيها العبد من الله أن يغفر لها، وأنزل الله في هذه الليلة القران الكريم وخصها الله بالبركة والحب.

كما أن الأدعية في هذا الوقت تكون من أجل العمل الصالح وأن يقربنا الله إلى رجمته، والشكر لنعمة الله التي يرزقنا بها وأن يثبتنا عند السؤال في الآخرة ويثبتنا على الإيمان في الدنيا، وأن يعطينا الصبر على كل شيء، وأن يغفر لنا أعمالنا السيئة التي قمنا بها طوال السنة، فهذه الليلة تكون من أجل الذنوب التي فعلناها طوال السنة دون قصد وندعو الله بها من أجل أن يدخلنا جناته.

إقرأ المزيد :-

ليلة القدر 1440| تعرف على موعدها وعلاماتها بالتفصيل

تحري ليلة القدر 1440 وأهم علاماتها

ليلة القدر | فضل صيامها وقيامها ومتى يكون موعد تحريها بالتحديد

افضل الادعية لليلة القدر

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.

اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب. اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك.

اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.