التخطي إلى المحتوى

الكثير من النساء أو اغلبهم له عشق خاص بالأهتمام بالعناية ببشرة الوجه ولكن قد لا يهتمون بالعناية ببشرة أليد أو بشرة القدم ومرفقين اليدين ومرفقين الركبة، ويجب الأهتمام بهذه الأجزاء من الجسم نظرا لأنها تتعرض وبشكل مستمر ويومي للأحتكاك وأيضا يجب الأهتمام بها للحفاظ على صحة الجسم وسلامتة.

ولهذا قمنا هنا في موقعنا النيل الأخباري بتقديم
أسهل واحسن الاساليب للعنايه بنعومة اليدين والأرجل وتكون متاحة لتطبيقها في منزلك حتى تتمتعي وتحظي معنا ببشرة ناعمة وجذابه.

وقبل أن نبدأ في إطلاعك على طرق ووصفات للتنعيم يجب عليك سيدتي أن تعتاد أطرافك على الغسيل يوميا قبل النوم ويجب أيضا التأكد من تمام جفافهما ولا يجب أن يتعرضو للهواء وهم في حالة بلل، ثم يأتي دور الوصفات التى سنثردها عليك ولك كامل الحرية في أختيار ما يناسبك من هذه الاساليب .

استخدام الفازلين الطبي لتنعيم اليدين:

في هذه الوصفة سوف يتم الأستعانة ب الفازلين الأبيض الطبي وهو متواجد في كافة الصيدليات وقفاز طبي لكلتا اليدين من خامة القطن الطبيعي.

الطريقة

يتم دهان قطعة من الفازلين الطبي على اليد وعلى القدم ويكون ذلك عند وقت النوم، ثم قومي بأرتداء القفازين والجوربين وتأكدي سيدتي إنك إن واظبت على تكرار مثل هذه الوصفة يوميا لن تحتاجي إلى تنعيم أى جزء اخر من هذه المناطق ابدا بعد اليوم.

إستخدام السكر المطحون

قومي بتجهيز وعاء ووضع ملعقة طعام كبيرة من السكر البودر مع نصف ملعقة كبيره من خلاصة زيت الجوز هند، ومع هذا الخليط سوف تحصلين على سكراب متميز ورائع لاستخدامة في تنعيم اليدين والقدمين، يتم إستخدامه مرة يوميا ويوضع لفترة تتراوح من ١٠ إلى ١٥ دقيقة وبعد ذلك يتم غسل اليدين والقدمين ويجب الإنتظام علية لمدة من شهر إلى ٣ شهور .

زيت اللوز وزيت الزيتون لتنعيم القدمين:

يتم وضع كمية من زيت اللوز الحلو مع نفس الكميه من زيت الزيتون على ويتم دهان هذه التركيبة على اليدين والقدمين والانتظار حتى يتم جفاف اليدين والقدمين، ثم يتم لبس القفازات والجوارب ويتم تكرار مثل هذه العملية كل يوم قبل التوجه إلى النوم وقد قمنا بأختيار مثل هذه الوصفة لأحتوائها على نسب مرتفعة من الاحماض الدهنية التى تعالج البشرة وتجعلها نضرة.

نصائح مهمه و خاصة لتنعيم اليدين والقدمين

  • يجب أن يتم الاستمرار على تقشير باطن القدم لمرة واحدة كل سبعة أيام ويكون التقشير بواسطة المقشر الخاص للقدمين او عمل خلطة خاصة من السكر ووزيت الزيتون والملح.
  • قومي بأستخدام كريم ملطف للبشرة بزيت اللوز أو بزيت جوز الهند أو بالوفيرا يوميا لكى يتم الحفاظ عليها ناعمة ونضره وبعيده عن الجفاف.
  • إن استخدام الجلسرين الطبي بشكل مستمر مع الليمون يساعد في تفتيح أى بقع داكنة في اليدين والمرفقين.
  • يجب إستخدام حجر التنظيف بشكل يومي ولكن يجب أن يكون إتجاه الإحتكاك واحد فقط حتى لا يتم تلف البشرة.
  •  يجب التنظيف الجيد والمستمر لكل خلايا الجلد الميتة حول الأظافر.
  •  يعتبر الجلسرين المخلوط بنفس الكمية من ماء الورد موفر جيد للحماية الاظافر لليدين والقدمين .
  •  الاستمرار في تدليك القدمين مع اليدين بواسطة القليل من الاحماض التي تساعد وبشكل كبير على نعومة ونضارة ملمسها ومن الممكن ان تطبيقها بشكل يومى ومن هذه الاحماض.

طرق متعدده لتبييض الركبه والمرفقين:

كثير من الاوقات يعانى الجنس الناعم من إسوداد منطقة المرفقين والكعب وحدوث خشونة شديدة في تلك الاماكن بالتحديد وسوف نقوم بتوجيه الضوء على نصائح عامةلتلافى هذه المشكله وإتباع الطرق الصحيحة للشفاء منها.

١-يتم استخدام زيت جوز الهند بعد كل استحمام أو من الممكن استخدام زيت الزيتون على الركبتين والمرفقين.

٢-يتم وضع عصير الليمون وإستخدامه كمبيض وملطف عام لبشرة الركبتين والمرفقين كل صباح ويترك لمده ٢٠ دقيقة ثم يتم غسله ب الماء جيدا .

٣-لعمل اسكراب يساعد البشره على التخلص من بقايا الجلد الميت ومحو الاوساخ من باطن القدم يتم دمج كلا العنصرين الزيت الخاص بالزيتون والسكر ويتم إستخدامه مرتان اسبوعيا ومن الافضل الاستمرار على مثل هذه الوصفه وتكرارها لمده شهر وستلاحظى اختلاف كبير في بشرتك للاحسن.

٤-قومي بعمل ميكس من زيت اللوز والزبادي الطازج وابدئى بدهان الخليط على الركبتين والمرفقين حتى يتم تبييض الاماكن الداكنة بهم ولا تقومي بغسلهم ألا بعد مرور ١٥ دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسلهم بالماء البارد.
٥-لا تقومي ابدا بتعريض منطقة الركبتين أو المرفقين للماء الساخن كثيرا لان الماء الساخن يعمل على زيادة تشققات البشرة مما يؤدي الى جفافهم.

قوني بأستخدام بودر البيكتج صودا مع إضافة الليمون إلى المرفقين والركبه لازاله اى اوساخ وايضا لتفتيح لون الاسمرار على الركبيتين والمرفقين

في حالة جفاف البشره على الركبتين والمرفقين يتم استخدام الفازلين الابيض الطبي لاحتوائه على فيتامين H.
ابتعدي كل البعد عن استعمال الصابون على هذه المناطق ويمكن استعمال ملطفات خفيفة اخرى حتى لا يتم جفاف البشرة.