التخطي إلى المحتوى

كيفية استعلام المساعدة المقطوعة برقم الهوية ورقم السجل أو برقم الطلب من موقع وزارة العمل الإلكتروني، بعد كثرة الاستفسار عن متى موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدات، والتي تأتي تحت خدمات مظلة الرعاية الاجتماعية للفئات الأشد احتياجاً من المجتمع، من مستفيدي الضمان وغيرهم، تعطى لمن ينطبق عليهم شروط الاستحقاق والتي منها السن والدخل، وشروط الصرف والذي تعتمد على الحد المانع للدخل.

انتشرت العديد من الأخبار التي توقعت عبر صفحات التواصل الاجتماعي موعد نزول المساعدات، ونؤكد أن وزارة العمل لم يصدر عنها أي بيانات رسمية توضح موعد نزول المساعدة المقطوعة، وانه لم يتم الإعلان عن صرف أي مبالغ بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 1441، وعبر حساب خدمة العملاء تم التأكيد على كونه لا يوجد تاريخ محدد لصرف المساعدات المقطوعة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضعت شرط أساسي للتقديم على المساعدة المقطوعة، وهو أن يبلغ سن المتقدم 35 عام، ويتم التقديم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المحافظات، وخصصت وزارة العمل عبر بوابتها الإلكترونية خدمة للمستفيدين والمستفيدات من اجل استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية إلكترونياً لمتابعة حالة الطلب وموعد نزول مبالغ الدعم المادي من مقطوعة الضمان ومبالغ دعم فواتير الكهرباء والمياه .

استعلام عن المساعدة المقطوعة

نظراً لكثرة الاستفسارات حول مبالغ المساعدات المقطوعة، أدرجت وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية أو برقم السجل المدني، والتي يمكن تنفيذ خطواتها بدون تسجيل، ادخل على الرابط المرفق وضع رقم هويتك في المكان المخصص لذلك وكذلك الرمز المرئي ثم استعرض نتيجة البحث.

شروط المساعدة المقطوعة

أشارنا سابقاً لأهم شروط التقديم على طلب الحصول على دعم مادي، لمبلغ لا يتخطى قيمته 30 ألف ريال، ولا يقل عن 10 آلاف ريال على حسب عدد أفراد الأسرة وحالتها، وتصرف مرة واحدة سنوياً، ويجب أن لا يقل سن صاحب الطلب عن 35 عام، مع وجود تابعين كشرط أساسي، وأن لا يتجاوز دخله قيمة الحد المانع الشهري للصرف.

مواعيد صرف مقطوعة الضمان

وفق الحد المانع تصرف مقطوعة الضمان كل عام لمن لا يملك دخل ثابت، وتصرف كال عامين لمن لديه دخل ثابت، لمن اكتملت طلباتهم وتعلن وزارة العمل عن الدفعات قبيل إيداع المبالغ في الحسابات البنكية.