التخطي إلى المحتوى

استعلام عن أقامة وافد والاستعلام عن هوية مقيم وصلاحية أقامة وكيفية التأكد من صلاحية الاقامة عبر ابشر الجوازات السعودية، خلال السنوات الأخيرة تزايدت نسبة العمالة الأجنبية الوافدة إلى المملكة وصل عدد العمالة تقريباً 12 مليون عامل وافد قادم من مصر و شمال أفريقيا وبنجلادش والفليبين واندونيسيا وسنغافورة واليمن وغيرها من البلاد العربية والأجنبية، ومن اجل ذلك عملت المملكة علي إنشاء منصة ابشر لتخفيف العبء علي العمال وعلي الوافدين في الاستعلام عن صلاحية أقامة وغيرها من الخدمات الإلكترونية في خلال ثواني معدودة والتي تعطي نتائج إيجابيه إلكترونية دقيقة.

استعلام عن أقامة

من خلال منصة ابشر الإلكترونية يمكنكم الاستعلام عن أقامة وافد وموعد تجديد أقامة وافد ومدة صلاحية الإقامة وموعد انتهاء الإقامة والكثير من الخدمات الأخري الأكثر ثقة والأفضل بالنسبة للجميع، تعمل المملكة العربية السعودية حاليا علي تطوير المنظومة الحكومية الداخلية ووزارة الخارجية عن طريق أضافه بعض الخدمات الإلكترونية عبر منصة ابشر الإلكترونية وهو الذي بدورة سوف يحدث نتائج إيجابية خلال السنوات القادمة من تسهيل الإجراءات إلكترونياً.

استعلام عن اقامة
استعلام عن أقامة

الاستعلام عن أقامة وافد

  1. عن طريق الدخول إلى نظام أبشر الإلكتروني.
  2.  إدخال رقم هوية المقيم أو الوافد وإدخال البيانات المطلوبة في المكان المخصص لها.
  3. النقر علي استعلام عن صلاحية أقامة.
  4. هذه واحدة من اهم الخدمات التي يمكنكم من خلالها معرفة موعد تجديد الإقامة وفترة التجديد وكيفية التجديد حتي لا يحدث مشاكل للعمالة الوافدة مثل الترحيل بسبب انتهاء الإقامة.

كيفية تجديد الإقامة عن طريق أبشر

  1. عن طريق دخول نظام ابشر الإلكتروني.
  2. سوف يظهر جميع العاملين الذين يعملون لديك.
  3. قم باختيار اسم العامل سوف يظهر لكم جميع بيانات العامل ومدة انتهاء الإقامة.
  4. إذا كنت ترغب في تجديد أقامة العامل اضغط علي تجديد الإقامة وقم بدفع الرسوم الإلكترونية المقررة عبر الإنترنت.
  5. بعد إتمام العملية سوف يخبرك النظام بنجاح عملية التجديد وهل تريد الحصول علي الوثيقة الإلكترونية عبر البريد السعودي وهي خدمة مدفوعة مسبقاً أو عن طريق  احدي مكاتب خدمة الجوازات وهي خدمة مجانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *