التخطي إلى المحتوى

خطوات استعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة عبر موقع أبشر الجديد لخدمات الأفراد والأعمال، والاستفسار حول مواعد تجديد إقامة عامل وأو موظف وافد، والتي تعد في مقدة الخدمات التي يحرص المواطن والمقيم على الاستفادة منها من بين خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، وبعد نقل خدمات ابشر إلى موقع مستقل فقد تم إدخال بعض التعديلات على طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد التجديد، أو الاستفسار عن دفع رسوم تجديد هوية مقيم.

الاستفسار عن موعد انتهاء أو تجديد الإقامة من الخدمات الضرورية لقطاع كبير من المقيمين، في داخل الحدود السعودية، خاصةً مع الإعلان عن ضبط حوالي 3.7 مليون مخالف لنظم الإقامة والعمل بمعرفة الأجهزة الأمنية المختصة، وعبر بوابة خدمات على موقع أبشر للأفراد،يمكن تسجيل الدخول ثم اختيار بوابة الجوازات والاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة العامل.

منصة أبشر الجديدة والتي تقدم مئات الخدمات الإلكترونية ما بين تنفيذ طلبات، أو إتمام عملية الاستعلامات والاستفسارات حول إتمام خدمات، تواصل القيام بمهامها الإلكترونية التي دشنت من اجلها، وقامت وزارة الداخلية مؤخراً بتخصيص موقع إلكتروني مستقل للحصول على خدمات أبشر بشكل أفضل، حيث تم الفصل بين خدمات الأفراد وخدمات المؤسسات والشركات، ومن خلال معرفة كيفية استعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة أو الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم هوية المقيم سنتعرف على بعض التطورات التي شهدها موق أبشر الجديد.

خطوات استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة

موقع أبشر الجديد abshar.sa يوفي خدمات الاستعلام عن الإقامة كما كان متبع وفق الطريقة المتعارف عليها لدي المواطنين والمقيمين، ولكن يجب أولا تسجيل الدخول على الموقع وفتح حسبا مستخدم جديد وتفعيلة لمن ليس لدية حساب مسبق، وبالتالي سيتمكن من الدخول والوصول إلى قائمة خدماتي ومنها استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة برقم الهوية للمقيم أو للموظف الوافد.

معرفة تاريخ انتهاء الإقامة سيكون بعد إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي فس الحقول الإلكترونية الخاصة ببيانات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد، حيث يكون الرد موضحا حالة بطاقة هوية مقيم وان كانت منتهية وبالتالي يدون تاريخ الانتهاء، أو صلاحية ويذكر تاريخ التجديد، وبصفة عامة وجب تجديد الإقامة قبل موعد انتهاؤها لعدم مخالفة قوانين ولوائح وزارة الداخلية.

رابط موقع ابشر

استعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة موقع أبشر ومعرفة موعد تجديد بطاقة إقامة وافد
استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة موقع أبشر الجديد

سجل دخولك على رابط موقع أبشر الجديد واستمتع بتنفيذ العديد من الخدمات الإلكترونية التابعة لإدارة الأحوال المدنية أو الجوازات أو خدمات ابشر المرور مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية والتي لا تقل أهمية عن استعلام الإقامة.

طريقة تسجيل الدخول وتفعيل الحساب يمكن التعرف عليها من خلال الدخول على رابط إنشاء حساب جديد، ويمكنكم مراسلتنا بالاستفسار المتعلقة بطريقة التسجيل إن تعذر عليكم ذلك.