التخطي إلى المحتوى

تعتبر خدمة استعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني بالكويت، أشهر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية عن طريق موقعها الرسمي ضمن مجموعة خدمات الاستعلام الإلكتروني الكثيرة للمواطنين والمقيمين بالدولة بهدف تيسير الأمور لهم، فيستطيع المواطن معرفة قيمة مخالفاته وكيف يمكن له تسديدها وهل متاح له سداد المخالفات المرورية إلكترونياً، وفي هذا المقال القصير سنوضح لكم كيف تجري آلية الاستعلام عن مخالفة مرورية بالرقم المدني ورقم السيارة في الكويت.

استعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً

عبر بوابة وزارة الداخلية الكويتية تستطيع استعلام عن مخالفات المرور لك أو لأفراد عائلتك أو للشركات وذلك بواسطة رقم اللوحة أو الرقم المدني للمستعلم، وتتيح الوزارة كذلك إمكانية معرفة تاريخ رخصة القيادة، ومن خلال ذلك تستطيع معرفة صلاحية بيانات السيارة الخاصة أو دفتر السيارة.

الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الكويتية

عقب تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية الكويتية حدد النظام الذي ترغب في الاستعلام عنه، وهنا هو المرور الكويتي ثم حدد الفئة التي ترغب في الاستعلام عنها مثال: رقم هيئة حكومية، رقم مدني، رقم شركة، مراجع الداخلية أو رقم مخالفة.

بعد ذلك أدخل رقم التحقق من أنك ليس إنسان آلي الذي يظهر عبر صفحة الخدمات الإلكترونية، واضغط على بحث لتظهر كل مخالفات الفئة التي بحثت عنها، وبذلك تتم طريقة استعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني، وتتعرف على قيمة كل منها وكيف يمكن سداد المخالفات المرورية فعلياً.

ومما وفرته وزارة الداخلية الكويتية أيضاً إمكانية تسديد قيمة مخالفاتك إلكترونياً ودون الحاجة لزيارة مقر الإدارة العامة للمرور بالكويت، لتفادي إهدار الوقت والجهد على كل من المواطن أو الموظف المختص لإجراء المعاملات وتخليص الأوراق.