حصري رابط الأستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية 1440|هنا نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2019

حصري رابط الأستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية 1440|هنا نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2019

استعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية  1440، Noor resultes موقع نور لاستلام النتائج، بعد مرور عدة أيام من فتح باب التقديم لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية لدخول اختبارات الفصل الثاني من هذا العام 1440 هـ، والخاص بالمراحل المتوسطة والثانوية، يبحث الكثير من طلاب هذه المراحل وكذلك أولياء الأمور عن استعلام نتائج الطلاب موقع نظام نور برقم الهوية 1440.

حصري رابط الأستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور برقم الهوية 1440|هنا نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2019

يذكر أنه تم فتح باب التقديم في اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد قبل الماضي الموافق 24 من أبريل 2019م.

الاستعلام يتم من خلال نظام نور 1440 الالكتروني المتكامل، عن نتائج  اختبارات الفصل الدراسي الثاني لعام 2019، من خلال رابط موقع نور التعليمي الي استحدثته  وزارة التربية والتعليم السعودية، ليكون طفرة من اجل شكل جديد لتطوير نظام التعليم السعودي بما يواكب النظم العالمية.

نتائج الفصل الدراسي الثاني 1440
نتائج الفصل الدراسي الثاني 1440

 ظهور نتائج نظام نور 1440

وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال إدارة الشئون التعليمية بعد عمليات المراجعة والتصحيح التي تم رصدها خلال هذه الأيام، ظهرت النتائج النهائية للفصل الدراسي الثاني 1440، ويتم الان الاستعلام عن نتائج عبر نظام نور برقم الهوية.

حيث وصل عدد الراغبين في الاطلاع على نتائج الاختبارات بعد أداءها في مختلف الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، إلى 2 مليون و 700 ألف طالب والطالبة في المراحل المتوسطة والثانوية.

سبب توقف النظام

بعد زيادة عدد الزوار على موقع نظام نور الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، فقد توقف الموقع مؤقتًا، وأوضحت الوزارة عن سبب هذا التوقف أنه نظرًا للضغط الكبير الذي حدث في هذه الفترة على السيرفرات الخاصة بالموقع مما أدى لوقوف الموقف بشكل مؤقت، كما يعمل القائمين على موقع نور من تطوير دائم للموقع ليتمكن من معالجة ما يزيد عن مئتي ألف أمر في الثانية الواحدة.

نظام نور 1440
نتائج نظام نور 1440

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب

وكانت الوزارة قد أوضحت عن إمكانية دخول الطالب وولي الأمر والاستعلام عن نتائج الفصيلة أول بأول من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، ويتم ذلك بعد التسجيل في الموقع واتباع بعض الخطوات:

  1. ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك الكود السري ومن ثم الضغط على إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي
  2. بعد ذلك يتم اختيار الفصل الدراسي ثم تحديد النظام الدراسي الخاص بالطالب واسم الإدارة التعليمية واسم المدرسة.
  3. يظهر بعض البيانات الخاصة بالصف والقسم، يتم ملأها جميعًا بعد كتابة اسم الطالب.
  4. وأخيراً الضغط على استعلام عن النتيجة.

وبهذه الخطوات البسيطة يتمكن الطالب أو ولي الأمر من الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثانى 1440 اخر العام،  وذلك حرصا من وزارة التعليم السعودية للتسهيل على الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور للاطلاع على النتائج في جميع المواد بمختلف مراحلهم التعليمية ، ويتم الدخول إلى نظام نور الالكتروني من هنا..