التخطي إلى المحتوى

اليوم سنتعرف على خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة التي تتيحها منصة من أهم المنصات الإلكترونية المهمة هي منصة وزارة العمل السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للعامل الوافد وكذلك لأصحاب المنشآت وتقدم أيضًا خدمات متنوعة للكفيل السعودي، ومن بين تلك الخدمات التي تقدمها وزارة العمل هي استعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وهي أحد أهم الخدمات التي يحتاج إليها صاحب العمل للاطمئنان بشأن العمالة الوافدة إلى المملكة، وسوف نتعرف على الخطوات الصحيحة التي تمكن صاحب العمل والكفيل من الاستعلام عن وافد هارب في المملكة.

وفي حال تأكد صاحب العمل  أو المؤسسة من صحة أقامة العامل الوافد لديه أو من عدمها يحق له متابعة حالة أقامة العامل الوافد وموعد تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة من حين لأخر.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

ومن خلال استخدام رقم الإقامة تستطيع الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية ومن ثم تقوم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية ومنها ستقوم بزيارة بوابة استعلام عن وافد هارب وتستطيع بعدها أن تقوم بإدخال رقم الإقامة المتعلقة بالوافد، أو يمكن الاستعلام عن موظف وافد في السعودية برقم الهوية الوطنية ومن ثم تستطيع أن تتعرف على نوع وعدد البلاغات التي تقدمت في هذا الموظف، أو التأكد من عدم تقديم أي بلاغ فيه.
وقد تم طرح هذه الخدمة لصاحب المنشأة أو الكفيل كي يقوم بالاطمئنان تجاه العمالة الوافدة إلى المملكة، حتى أن الكفيل يستطيع أن يتعرف على جميع البيانات المتعلقة بالوافد، سواء المؤسسات التي انتسب إليها من قبل، وحالة المنشأة التي انضم إليها سابقًا، ويستطيع أن يتعرف على جميع الأعمال التي تقدم إليها من قبل.

الاستعلام عن موظف وافد

وقد قامت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بفرض مجموعة من القوانين ومجموعة من الحملات حتى تقوم بالحفاظ على الأمن والأمان في المملكة، وعلى رأس تلك الحملات التي قد تم طرحها هي حملة وطن بلا مخالف وهذه الحملة كانت من أهم الحملات التنظيمية التي استطاعت بها المملكة أن تتعرف على المخالفين والذين لا يملكون إقامة حتى الآن، وساند كلًا من وزارة العمل والجوازات السعودية في هذه الحملة.
ولذلك كان ينبغي أن يتم عمل خدمة إلكترونية تُسهل على الجميع خطوات استعلام عن وافد هارب في المملكة السعودية والتي أوضحنا لكم كيفية القيام بها بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *