التخطي إلى المحتوى

استعلام مخالفات المرور بالمملكة العربية السعودية عبر بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، في خدمة جديدة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية الكترونياً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، والتي تهدف إلى التسهيل وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين على السواء، قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحة، وهي خدمة هامة لكافة من هم بداخل المملكة العربية السعودية من أجل معرفة المخالفات التي ارتكبوها، وأيضاً سداد هذه المخالفات المرورية، بالإضافة إلى القيام بتقديم الاعتراض عليها في حال احتياجكم لذلك.

ويتم الاستعلام عن المخالفات وقيمتها خلال هذه الأيام من خلال موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث يقوم الموقع بتمكين المواطنين بالاستعلام عن المخالفات المرورية وتسديد قيمتها أيضاً من خلال وسائل الدفع الالكتروني التي يوفرها الموقع.

وقد سهلت وزاة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على المواطنين والمقيمين بالخدمات التي تقدمها على الانترنت من أجل الاستعلام عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومنها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال موقع أبشر للخدمات المرورية، والذي يمكن المواطنين والمقيمين من معرفة المخالفات التي عليهم، بالإضافة لقيمة هذه المخالفات.

وتعد خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الخدمة وفرت الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، خاصة وأنهم أصبحوا لايحتاجون للذهاب لمكاتب المرور من أجل الاستعلام عن المخالفات وسدادها، كما كان يحدث في السابق.

ففي الماضي كان يحتاج المواطن أو المقيم الذهاب إلى مكاتب المرور التابعة لوزارة الداخلية ومن ثم الوقوف لساعات من أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بالسيارات الخاصة به، إلا أنه بعد تدشين بوابة أبشر التابعة للوزارة أصبح الاستعلام عن المخالفات المرورية سهلاً.

استعلام مخالفات المرور

ومن أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بكم، فكل ما عليكم هو التوجه إلى بوابة أبشر وزارة الداخلي ومن ثم تسجيل الدخول في الموقع، والاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة، أو من خلال رقم الهوية الوطنية الخاصة بكم.

تسديد رسوم المخالفات المرورية

كما أنه يمكنكم تسديد قيمة المخالفات المرورية التي عليكم من خلال موقع بوابة أبشر، والتي تتيح هذه الخدمة عن طريق استخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بكم، ومن ثم القيام اختيار سداد المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر.