التخطي إلى المحتوى

الاستفسار عن موعد تجديد تأشيرة إقامة هو من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها أبشر للجوازات التابع لوزارة الداخلية السعودي والذي سهل على المقيمين الكثير من الاستفسارات والاستعلامات بكبسة زر وبدون الحاجة للذهاب إلى مقر الجوازات لمعرفة موعد الانتهاء وموعد تجديد الإقامة السنوية للعمالة بشكل عام المنزلية والعمالة المغتربة في كافة المجالات حتى يمكنك الاستعلام عن كل ما ترغب به عن الإقامة من حسابك على موقع أبشر.

 تجديد تأشيرة إقامة عامل

يجب أولاً الدخول على موقع أبشر الجديد وإن كنا مسجلين من قبل فقم بكتابة رقم الإقامة في المربع المخصص ثم قم بكتابة رموز التحقق ثم الضغط على استعلم لمعرفة موعد تجديد التأشيرة.

إن قرب موعد تجديد التأشيرة قم بإجراءات تجديد التأشيرة والتي تضمن تصريح العمل والذي يصدر من جهة العمل أو من قبل الكفيل التابع له العامل.

يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة بحسابك على أبشر أو مجرد الاستفسار وهو لا يلزم أن تكون مسجل لدى أبشر فقط قم بكتابة رقم الإقامة والضغط على استعلم للاستفسار عن موعد التجديد.

تحصيل المقابل المالي عن المرافقين للمغترب

وردت أحد الأسئلة لحساب أبشر عن كيفية التحصيل المالي من المغتربين عن المرافقين والمرافقات للمغترب وكان الرد صورة توضيحية عن آلية تحصيل المقابل المالي.

ورد بعض التساؤلات لأبشر عبر موقعها الرسمي على  تويتر  عن هل يمكن نقل كفالة عامل إلى كفيل أخر مع العلم بأن العامل قام بعمل تأشيرة خروج وعودة للتابعين فهل يجوز النقل في تلك الحالة وكانت الإجابة بنعم لإن العامل هو من يقم بعل تأشيرة خروج وعودة للتابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *