التخطي إلى المحتوى

يعتبر معدن الذهب من المعادن الغالية لدى الجميع، والذي يسعى إليه الانسان من قديم الأذل حيث أن الذهب يشكل قيمة اقتصادية كبيرة لدى الأشخاص والدول على حد سواء، كما أن اسعار الذهب من الأشياء التي يبحث عنها الناس على شبكة الانترنت بشكل دوري، ومن أجل هذا فقد خصصنا هذا الموضوع من أجل متابعة أحدث اسعار الذهب داخل جمهورية مصر العربية.

وقد عاودت اسعار الذهب العالمية للارتفاع من جديد حيث تخطى الذهب حاجز ال 1550 دولاراً للأوقية، حيث بلغ سعر الأوقية الآن 1556.5 دولاراً أمريكاً، وهو ما أتى بزيادة بلغت 0.5%.

شهدت اسعار الذهب خلال بداية تعاملات اليوم ارتفاعاً ملحوظاً، حيث قفز سعر جرام الذهب في الأسواق المصرية صباح اليوم إلى 710جنيهاً للجرام الواحد، من عيار الذهب 21، والمنتشر شعبياً في الأسواق المصرية بشكل كبير.

والذهب في مصر يعد من أهم الاستثمارات التي يقوم بها المصريون، خاصة وأن هذا المعدن النفيس، خاصة وأن النقود قد تفقد قيمتها بمرور الزمن، وفي ظل هذه الظروف الاقتصادية، نجد أن الاسعار ترتفع من آن لآخر، وهو ما يشجع الكثير بالاستثمار في الذهب بدلاً من وضع الأموال في البنوك.

ويتم استخدام الذهب وأهميته في عدة أشياء فمنها، أنه يستخدم للزينة عند النساء منذ قديم الأذل، حيث نجد على جدران المعابد المصرية القديمة، قد تم نقش رموزاً لنساء يرتدين الذهب في أيديهن، وحول منطقة الرقبة، كما أنه يشكل هذه الأيام قيمة اقتصادية كبيرة، ويلجأ البعض لتخزينه كاستثمار للأيام القادمة.

اسعار الذهب اليوم

شهدت اسعار الذهب اليوم في مصر حالة من الارتفاع خلال في السوق المصرية، وقد بلغ  سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 710جنيهاً، ووصل سعر جرام الذهب من عيار 18 ليصل إلى 609جنيهاً للجرام، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 811 جنيهاً، وإليكم متوسط اسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بجمهورية مصر العربية:

الوحدةسعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24809 إلى 811
عيار 22742 إلى 744
عيار 21708 إلى 710
عيار 18607 إلى 609
الجنيه الذهب5,664 إلى 5,680

ومن المعلوم بأن اسعار الذهب في مصر عادة ما تتأثر بشكل كبير باسعار الدولار في البنوك، بالإضافة لاسعار الذهب العالمية، كما أن سياسة العرض والطلب على الذهب تؤثر على سعره بنسبة كبيرة، حيث نجد أنه يرتفع في موسم عيد الفطر المبارك بعد انقضاء شهر رمضان، بسبب كثرة شراؤه كشبكة للعروس، حسب العرف السائد في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *