التخطي إلى المحتوى

أصبح بسكويت العشر دقائق هو الحديث الشاغل لربات المنازل والفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي في الفترة، ويسعى الجميع إلى معرفة الطريقة وسر النجاح والقرمشة الطبيعية مع المذاق الرائع، لشغل فترة الملل والفراغ التي يعيشها الكثير من الأفراد مع فترة الحظر المنزلي، التي فرضتها الحكومة المصريين للجميع بداخلها كإجراءات للحد من انتشار كورونا بين الأفراد نظرًا للتجمعات.

بسكويت العشر دقائق

فدائمًا ما تسعى المرأة إلى تقديم كل ما هو جديد لأفراد أسرتها، وتحاول إبهار الجميع دائمًا بما تقدمه، ومن الممكن أن يتم تقديم بسكويت العشر دقائق بمكونات سهلة وبالطبع متواجدة في كل منزل وهي :

ـ كوبان من الدقيق.

ـ نصف كوب من الزبدة أو الزيت أو خليط بينهما.

ـ بيضة واحدة.

ـ نصف كوب من السكر البودرة.

ـ كيس فانيليا.

ـ معلقة صغيرة بيكنج بودر.

ـ معلقة كاكاو.

ـ معلقة واحدة حليب سائل.

اقرأ أيضًا :

بسكويت العشر دقايق في المنزل بمكونات سهلة متواجدة في أي وقت دون أي مجهود.

خطوات تحضير بسكويت العشر دقائق

ـ في إناء عميق توضع الزبدة والبيضة ويفضل أن يكونا في درجة حرارة الغرفة، مع الفانيليا والسكر، ويخفق الجميع بالمضرب الكهربائي جيدًا حتى الحصول على مزيج كريمي دون أي تكتلات.

ـ تضاف معلقة البيكنج بودر إلى الدقيق مع إضافة الدقيق إلى الخليط والخلط جيدًا حتى تتماسك العجينة وتلم وتصبح متجانسة، وليست ثقيلة للغاية ولا خفيفة، ولكن يجب ألا تلتصق باليد.

ـ توضع العجينة في الثلاجة لبعض الوقت حتى تهدأ قليلًا قبل البدء في تشكيلها.

ـ يمكن تشكيلها باليد أو بالسكينة أو بماكينة البسكويت للحصول على الشكل المرغوب به، ثم يضع في صينية الفرن مع مراعاة ترك مسافة قليلة بين كل واحدة والأخرى، ثم القيام بوضعها في الفرن لمدة 8/10 دقائق، وتخرج لتهدأ قليلًا وتقدم مع الشاي أو الحليب.