التخطي إلى المحتوى

رقم شكاوى حساب المواطن برنامج حساب المواطن من البرامج التي يبحث عنها المواطن السعودي دوماً، لأنها تتكفل بصرف المعونات المادية للفقراء وغير القادرين على مواكبة غلاء المعيشة، ويحتاج البعض الوصول إلى رقم شكاوي حساب المواطن لمعرفة قيمة الدعم أو الاعتراض عليه.

المستفيدين من حساب مواطن

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضعت الضوابط والشروط على كل من يستحق حساب المواطن، وهي فئات معينة من الشعب السعودي أتت على النحو التالي:-
رب الأسرة السعودي حتى وإن كانت المطلقة أو الأرملة، والمواطنة السعودية المتزوجة من المواطن الغير حامل للجنسية السعودية، والمواطن السعودي مستقل السكن، والمواطن السعودي حامل بطاقات التنقل، ورب الأسرة الحامل لبطاقة التنقل.
لابد من وجود شروط الأهلية ومنها أن يكون المسجل سعودي الجنسية، وأن يقيم المستفيد بصورة دائمة داخل السعودية، ولا يقيم خارجها أكثر من 90 يوم خلال العام، ولابد من عدم وجود المستفيد في السجون أو دور الإيواء.

اعرف رقم شكاوى حساب المواطن الجديد وكيفية تقديم اعتراض على قيمة الدفعة المستحقة للفرد

رقم شكاوى حساب المواطن

يمكن الاتصال على رقم 19912 وهو رقم حساب المواطن المجاني للاستفسار وتقديم الشكاوي، ومواعيد استقبال الاتصالات من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءاً.

شروط التقدم في برنامج حساب المواطن

لابد من توافر بعض الأوراق الرسمية عند التقدم لحساب مواطن، وهي على سبيل الحصر كرت العائلة والهوية الوطنية، المعلومات الكافية عن الدخل الصافي في إعانات الدولة، وتوضيح دخل الزوجة إن وجد، رقم الحساب البنكي ولابد أن يكون نشيط، تقديم بطاقة أحوال العامل بالقطاع الخاص والحكومي والعاطل عن العمل، ولابد أن لا يتجاوز الراتب عن 20 ألف ريال.

اعرف رقم شكاوى حساب المواطن الجديد وكيفية تقديم اعتراض على قيمة الدفعة المستحقة للفرد

شروط التقدم بشكوى على حساب المواطن

أولاً:- التأكد من الاختلاف ما بين المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي للمستفيد عن الحساب الذي تم احتسابها بالفعل.
ثانياً:- التأكد من وجود أهلية كافة التابعين مع المستفيد حتى يتم تطبيق الاستحقاق عليهم.
تقديم شكاوي حساب المواطن:-
على المستفيد الدخول على برنامج حساب المواطن من خلال البوابة الالكترونية برقم العضوية الخاص به، ولابد من ملء الاستمارة الظاهرة على صفحة البوابة التي تخص تقديم الشكوى، ويجب عمل شكوى جديدة في حالة رفض البرنامج للشكوى الأولى، وفي حالة تقبل الشكوى يتم تعويض المستفيد بأثر رجعي عن النقص في الدعم خلال فترة اقصاها 5 شهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *