التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الناس عن افضل دعاء العشر الاواخر في رمضان 2019، كما أنهم يبحثون عن مواقيت الصلاة والامساكية، حيث أنها تساعدهم في معرفة أوقات الصلاة وأيضا وقت صلاة المغرب وهو وقت الإفطار، وأيضا وقت صلاة الفجر والذي يجب أن يعرف لكي يتم التوقف عن الأكل والشراب قبله، ويُذكر أنه في هذه الأيام يجب على العباد أن يتقربوا من الله تعالى بأعمال الخير وأداء الصلاة في أوقاتها.

افضل دعاء العشر الاواخر في رمضان 2019

جاء أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم لعام 2019م يوم الاثنين والموافق 6 مايو، وهناك توقعات أيضا على أن شهر رمضان المبارك سيكون 29 يوم فقط هذا العام وذلك عكس السنة السابقة والذي كان 30 يوم، وجئنا لنصل للعشر الأواخر من العام، وبدأ البحث يشتد مع بداية الليالي الوترية عن افضل دعاء العشر الاواخر من رمضان، حيث أن ادعية رمضان وخاصةً ادعية العشر الاواخر لها أجر وثواب عظيم للغاية.

اقرأ أيضاً: ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة وأكثر الأوقات المستجابة للدعاء

ادعية الليالي الفردية في رمضان لاغتنام ليلة القدر

من المعروف أن ليلة القدر في الليالي الوتربة من العشر الاواخر في هذا الشهر المبارك، لذا يحرص المسلمين على التقرب من الله وترديد ادعية ليلة القدر وادعية الليالي الوترية طوال هذه الأيام، حتى يستجيب الله لدعواتهم، ويُذكر أن الله سيجزي كل مؤمن على عمله في هذا الشهر، وسيجازيهم على صيامهم طوال هذه الساعات الطويلة.

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله ..اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

مواعيد الصلاة في شهر رمضان

أول يوم رمضان الموافق يوم الاثنين 6 مايو سيكون عدد ساعات الصيام 15 ساعة و23 دقيقة، ويكون موعد آذان المغرب الساعة السادسة و35 دقيقة، أما صلاة العشاء تكون الساعة الثامنة ودقيقة، وموعد السحور يكون الساعة الواحدة و12 دقيقة، وصلاة الفجر تكون الساعة الثالثة و32 دقيقة، والشروق يكون الساعة الخامسة و8 دقائق، وصلاة الظهر موعدا هو الساعة 11 و52 دقيقة، وموعد صلاة العصر هو الساعة الثالثة و 29 دقيقة.

ومنتصف شهر رمضان سيوافق يوم الاثنين 20 من شهر مايو، وتكون عدد ساعات الصيام فيه 15 ساعة و 46 دقيقة، وموعد صلاة المغرب هو الساعة 6 و44 دقيقة، وموعد صلاة العشاء يكون الساعة الثامنة و 14 دقيقة، أما موعد السحور يكون الساعة 12 و58 دقيقة، وصلاة الفجر موعدها هو الساعة الثالثة و18 دقيقة، والشروق يكون الساعة الرابعة و59 دقيقة، وموعد صلاة الظهر هو الساعة 11 و51 دقيقة، وصلاة العصر تكون الساعة الثالثة و28 دقيقة، ويُذكر أننا قدمنا افضل دعاء العشر الاواخر .

ويوافق نهاية شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 3 من شهر يونيو، وتكون عدد ساعات الصيام فيه 16 ساعة ودقيقتان، وموعد صلاة المغرب يكون الساعة السادسة و52 دقيقة، وموعد صلاة العشاء الساعة الثامنة و24 دقيقة، والسحور يكون في الساعة الثانية عشر و50 دقيقة، وصلاة الفجر الساعة الثالثة و10 دقائق، والشروق يكون عند الساعة الرابعة و54 دقيقة، وصلاة الظهر في الساعة الحادية عشر و53 دقيقة، وصلاة العصر موعدها في الساعة الثالثة، و29 دقيقة، لذا احرصوا على ترديد أدعية العشر الاواخر من رمضان وخاصةً أدعية ليلة القدر في الليالي الوترية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *