التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم افضل دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب في رمضان 1440، حيث أن ليلة القدر خيراً من ألف شهر، حيث أن فضل ليلة القدر عظيم للغاية، لذا الجميع يتساءل عن موعد ليلة القدر، وما هي علامات ليلة القدر ، لذا نستعرض معكم من موقعنا النيل الاخباري أفضل أدعية ليلة القدر بالعشرة الأواخر من الشهر المبارك، من أجل الاستعداد إلى هذه الليلة بالتقرب من الله وأداء الطاعات حتى يغفر الله لكم ذنوبكم.

قد يهمك: أدعية ليلة القدر 2019 في العشر الاواخر من رمضان وفضلها العظيم وأفضل الأوقات المستجابة

افضل دعاء ليلة القدر 2019

وجب على كافة المسلمين الاستعداد إلى موعد ليلة القدر والاستعداد إلى أداء العباردات بها، من أداء قيام الليل، وأيضاً الاستغفار طوال هذه الليلة المباركة، والعمل على القيام بكل أعمال الخير من إخراج الصدقات وإفطار الفقراء واليتامى، وترديد أدعية ليلة القدر المستجابة كي يستجيب الله لكم ويعفو عن ذنوبكم، وأفضل دعاء، تكون العبارات الخارجة من قلب المسلم إلى ربه ابتغاءً لوجه الله الكريم.

موعد ليلة القدر 2019

موعد ليلة القدر ليس لها يوماً محدداً، وإنما فهي في الليالي الوترية من العشر الأواخر، فمن الممكن في هذا العام، أن تكون يوم السبت الموافق 25 مايو ليلة الواحد والعشرين من رمضان، ومن الممكن أن تكون يوم الاثنين الموافق 27 مايو ليلة الثالث والعشرين من رمضان، ومن الممكن أن تكون يوم الاربعاء 29 مايو ليلة الخامس والعشرين من رمضان، ومن الممكن أن تكون يوم الجمعة 31 مايو ليلة السابع والعشرين من رمضان، وأخيراً من الممكن أن تكون يوم الأحد 2 يونيو ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان.

علامات ليلة القدر

  • الشعور بالراحة والطمأنينة في نفس المسلم.
  • المناخ يكون معتدل والسماء تكون صافية للغاية.
  • يكون هناك ضوء ساطع للغاية خاصةً في وقت الشروق.
  • الشمس لا يكون لها شعاع ساطع على عكس المعتاد.

أدعية ليلة القدر المستجابة

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار. اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك عفو حليم كريم تحب العفو فأعفو عنا. (أفضل وأسهل الأدعية التي يجب على كل مسلم المداومة عليه خلال شهر رمضان سواء منذ البداية أو في العشر الأواخر من الشهر الفضيل).
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب.اللهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ.. يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر من يغتنمها من المسلمين له أجر عظيم، نظراً أن فضل ليلة القدر لا يقارن بأي ليلة أخرى، حيث أن هذه الليلة تدل على عظمة الله في تدبير الكون، كما أنها الليلة التي أنزل بها القرآن، حيث أمر الله تعالى جبريل بإنزال القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ويُذكر أننا أوضحنا لكم علامات ليلة القدر كي تتعرفوا عليها.