التخطي إلى المحتوى

«إزاي تعرف تنسيقك وتقدم بدون أخطاء» في تنسيق الثانوية العامة 2019، هذا السؤال يجول في خاطر كل طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة، وبالتالي يتبقي خطوات التسجيل في موقع تنسيق الثانوية العامة من خلال رابطها tansik.egypt.gov.eg والمعروف للجميع .

وفي هذا الموضوع سنعرض لكم فيديو انتجته قناة تن الفضائية للتسهيل علي الطلاب في معرفة الخطوات المتبعة في تسجيل رغبات الكليات وكذلك مرحلة تقليل الإغتراب والنقل بين الكليات بعد تسجيل الرغبات بشكل سلس وسهلة وسنعرض عليكم أهم تفاصيل هذا الفيديو .

التقديم لمكتب التنسيق يكون من خلال موقعها الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg، ويكون بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 وإنطلاق المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة 2019،وباستخدام رقم الجلوس والرقم السري في استمارة نجاح الطالب يمكن تسجيل رغبات الكليات والمعاهد في تنسيق كليات 2019 مع مراعاة فترة التوزيع الجغرافي للطالب في إدارته التعليمية .

بعد الإنتهاء من تسجيل الرغبات في تنسيق كليات 2019 يتم إعلان نتائج التنسيق ومن خلال نفس الموقع tansik.egypt.gov.eg وباستخدام رقم الجلوس والرقم السري للطالب يمكن معرفة نتيجة التنسيق والكلية التي ترشح لها الطالب ومن خلال يمكن طباعة بطاقة الترشيح والتقدم باوراقه للكلية التي حصل عليها.

ويجب معرفة أن الرقم السري الخاص بالطالب في بطاقة الترشيح يضمن سرية معلومات الطالب ويمكنه من التعديل علي رغباته حتي موعد إغلاق تسجيل الرغبات.

مراحل تنسيق الثانوية العامة 2019

تنسيق الثانوية العامة 2019 يكون علي 3 مراحل وهي المرحلة الأولى والتي تلي إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ72 ساعة ويليها بعد ذلك المرحلة الثانية ويلي تلك المرحلة مرحلة اسمها برنامج تقليل الإغتراب وفيما يعلي أنواع تلك المرحلة

مرحلة تقليل الإغتراب في تنسيق كليات 2019

التحويل المنتظم لمرحلة تقليل الإغتراب: وهو نظام التحويل الذي يمكن الطالب من تحويل من كلية خارج منطقته الجغرافية بالمجموعة أ إلى نفس الكلية بداخل منطقته الجغرافية بالمجموعة أ والهدف من ذلك تقليل نسبة الإغتراب للطلاب .

التحويل الغير منتظم : وهو التحويل من كلية خارج منطقته الجغرافية بالمجموعة أ إلى كلية أخرى مختلفة داخل منطقته الجغرافية أ، مثال تحويل من كلية الأداب بجامعة الإسكندرية إلى كلية الحقوق بجامعة حلوان .

وهناك شروط للتحويل في مرحلة تقليل الإغتراب إذ تصادف وجود أكثر من كلية داخل المنطقة الجغرافية للطالب بالمجموعة أ فإنه يتم أختيار الكلية ذات الحد الأدنى الأقل داخل المجموعة أ، والتحويل يكون وفقا للشروط والقواعد والمتبعة وبنسبة محددة تقدر بـ 10% المقررة من برنامج تقليل الإغتراب .

المرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة 2019 .

بعد إنتهاء مرحلة تقليل نسبة الإغتراب في المرحلة الثانية للثانوية العامة يتم البدء في تنسيق الثانوية العامة – المرحلة الثالثة 2019 والتي تضم باقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الذين لم يلتحقوا في المرحلتين السابقتان وكذلك الناجحين من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019، ويلي المرحلة الثالثة بتنسيق الثانوية العامة 2019 يتم البدء في مرحلة تقليل نسبة الإغتراب للمرحلة الثالثة بنفس شروط المرحلة الثانية.

خطوات التسجيل لاختبار القدرات في تنسيق كليات 2019

وبعد الانتهاء من كل ذلك يتم غلق باب التسجيل واعتماد النتائج بشكل نهائي ولا يجوز التعديل عليها بعد فترة ويتم توزيع الطلاب علي الكليات المخصصة لهم وفقا لكشوفات رسمية معتمدة بناء علي نتائج تنسيق الثانوية العامة 2019.

وجدير بالذكر أن موقع تنسيق الثانوية العامة الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg يفتح باب التسجيل لاختبارات القدرات من أجل بعض الكليات التي تقبل نتائج اختبارات القدرات وتكون تلك الفترة بين اعلان نتيجة الثانوية العامة والمرحلة الأولى للتنسيق، ويتم تحديد موعد إمتحانات لاختبار القدرات .