التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار.. في الوقت الذي ينتظر فيه طلاب وطالبات شهادة البكالوريا المغربية، موعد ظهور النتيجة، والتي كان مُعلن عنها سابقًا أن تكون يوم الإثنين المقبل الثامن من يوليو، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، وذلك وفقًا لتقارير صحفية، بأنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار

كما أنه ومن المرجح أن تظهر بموعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري، في حين كشفت التقارير التعليمة الواردة، بأنه تم الكشف عن أبرز الاحصائيات الخاصة بالنتائج عبر موقع وزارة التربية الوطنية للتكوين المهني، ومن أبرزها:

  • عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 323668 مترشحة ومترشحا.
  • نجح منهم 212169 بنسبة بلغت 65.55 % مقابل 57.36 % في الدورة نفسها لعام 2018.

نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار

وأشارت وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، إلى أن السبب وراء تبكير موعد الاعلان عن نتيجة البكالوريا 2019 للأحد، بعد تيسير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح، لافتة إلى أنه سيتم اعلان النتيجة ابتداءًا من الساعة العاشرة صباحًا غدًا الأحد، مؤكدة بأن الامتحانات هذا العام خاضها 441 ألفا و65 طالبًا وطالبة، ننشر لكم عبر السطور التالية جميع روابط نتيجة امتحان البكالوريا 2019  الرسمية.

البكالوريا المغربية
نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار عبر للمتمدرسين والأحرار

 

نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار

وللحصو على نتيجة يمكنك الدخول عبر الروابط التالية من خلال تسجيل رقم المسار الخاص بك:

    • عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين.. من هنا.
    • عبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة.. من هنا.
    • من خلال الموقع الرسمي men.gov.ma المتخصص في عرض نتائج المغرب.. من هنا.
    • أو عبر الدخول إلى موقع  men.gov.ma، يرجى وضع رقم المسار الخاص بك ثم الضغط على عرض النتيجة ستظهر لك فورًا.