أخبار مصر

الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس في الفترة المقبلة أمطار وعواصف ورياح مع ارتفاع درجات الحرارة احذروا

الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس ، أعلنت الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أمس الجمعة 20/3/2020 كان هو نهاية فصل الشتاء وأن اليوم السبت 21/3/2020 هو بداية فصل الربيع جغرافيًا، ويُعرف هذا الفصل بأنه فصل التقلبات الجوية القوية والتغيرات الشديدة في الطقس، حيث أنه من المتوقع أن يشهد رياح الخماسين والعواصف الترابية القوية.

الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصل إلى 17 درجة مئوية، بالإضافة إلى توقعات بتساقط الأمطار على السواحل الشمالية والدلتا وتصل إلى القاهرة، على أن تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة، وفي الوقت ذاته من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا بداية من الأحد 22 مارس، حيث أنه من المعروف أن فصل الربيع يتميز بتقلباته الجوية الحادة.

عاصفة جوية قوية والأرصاد تجيب

ونفت الهيئة العامة للارصاد الجوية ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تشير بتعرض مصر إلى موجة من الطقس السيء والعواصف الجوية نتيجة منخفض جوي مرة أخرى تلك كالتي شهدتها في اليومين الماضيين من عواصف وأمطار أوقفت المدارس والجامعات والأعمال بسبب الأمطار الغزيرة والرعدية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الأنباء حول وجود منخفض جوي غير صحيحة، وأن الطقس في الفترة الحالية سوف يشهد تحسن نسبي في درجات الحرارة مع ارتفاع وانخفاض كعادة تلك الفترة، بالإضافة إلى زيادة نشاط الرياح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق