التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تحذر من طقس الغد ، ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة المواطنين والمواطنات بضرورة أخذ الحذر والحيطة من الطقس غدًا، ولمدة 48 ساعة، حيث أشارت الهيئة في بيانها أن الطقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وصولًا إلى شمال الصعيد، على أن يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومُعتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة على كافة المناطق أثناء الليل.

الأرصاد تحذر من طقس الغد

وأشارت الهيئة في بيانها إلى تواجد الكثير من الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، والتي تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، ومتوسطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وشمال الصعيد، ولكنها تصبح خفيفة على جنوب الصعيد.

أما الرياح فتكون مُعتدلة على أغلب الأنحاء من الجمهورية، ولكنها تنشط على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وتكون مُثيرة للأتربة والغبار على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 10 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجة والصغرى 02 درجة.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد تقلق المواطنين أمطار رعدية تصل لحد السيول وطقس متقلب شديد البرودة بداية من الغد.

حالة الموج في البحرين

وفيما يخص حالة الموج في البحر الأحمر فهي معتدلة، حيث يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر المتوسط فحالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يكون من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.