التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تنصح المواطنين بالتزام المنازل ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس في اليومين المقبلين ونصحت المواطنين بضرورة البقاء في المنازل وعدم تخفيف الملابس حفاظًا على الصحة، حيث أشارت الهيئة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار، ولكنها تنخفض مرة أخرى أثناء الليل، وضرورة عدم تخفيف الملابس كي لا يصاب الفرد بنزلات البرد.

الأرصاد تنصح المواطنين بالتزام المنازل

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس اليوم سيكون مُعتدل أثناء النهار شديد البرودة أثناء الليل على كافة الأنحاء، مع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر والتي تؤدي إلى حجب الرؤية.

حيث توقعت الهيئة أن تصل درجة الحرارة على القاهرة لـ 26 درجة، وعلى الإسكندرية 22 درجة، وفي شرم الشيخ تصل لـ 28 درجة، وعلى الأقصر 32 درجة، وفي أسوان تسجل درجة الحرارة 33 درجة مئوية.

نصائح الأرصاد الجوية

نصحت الهيئة العامة للاستشعار عن بُعد بالأرصاد الجوية كافة المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار وعدم تخفيف الملابس، وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وشددت أن هناك فارقًا بين درجات الحرارة بالنهار ودرجات الحرارة في الليل.

حالة الرياح في مصر

وفيما يخص حالة الرياح فأنها تكون مُعتدلة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، ومعتدلة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعلى شمال وجنوب الصعيد.

أما حالة البحر المتوسط فأن الرياح السطحية تكون مُعتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر ونصف إلى مترين، أما البحر الأحمر فأن حالته خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى متر ونصف.