التخطي إلى المحتوى

ينتظر العمالة اليومية والغير منتظمة صرف المنحة التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة، وذلك لدعم هذه الفئة المتضررة من الظروف التي تمر بها البلاد، ومواجهة كوفيد -19 حيث قامت الحكومة بفرض حظر التجوال يضعة ساعات لمنع انتشار المرض، مما جعلهم يفقدون أي أمل في الحصول على لقمة العيش، مما جعل وزارة القوى العاملة تقرر منح 500 في الشهر ولمدة ثلاثة شهور، وسوف ننشر لكم الأوراق المطلوبة لصرف المنحة.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

من المقرر أن تبدأ وزارة القوى العاملة غدا الإثنين بصرف الدفعة الأولى وقيمتها 500 جنيع يتم صرفها في الشهر، ويستمر صرف هذه المنحة خلال ثلاث شهور، وحتى يتمكن العمال من صرف المنحة لابد من تقديم الأوراق المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المواطن الذي سوف يصرف المنحة سوف يتلقى رسالة على الهاتف الذي سجله في البيانات، وتصل الرسالة قبل موعد الصرف بيوم واحد، ويمكن الاتصال عبر رقم الخط الساخن 142 من المحمول للإستفسار عن موعد حتى صرف مكافأة، حيث لن يتم صرف المكافأ’ لمن يأتي في يوم غير اليوم المخصص له.

كما شدد الوزير على ضرورة أن يصطحب المواطن معه أثناء الصرف أصل وصورة لبطاقة الرقم القومي، ومعه الهاتف الذي استقبل رسالة بموعد صرفه للمنحة، ويتم الصرف في المرة الأولى على كارت حساب خاص به، ويتم صرف المنحة أيضا على مدار الشهرين القادمين أيضا.