التخطي إلى المحتوى

سكن مصر هو أحد المشروعات السكنية التي أطلقتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لتلبية احتياجات فئة متوسطي الدخل، الراغبين في الحصول على وحدات سكنية على مستوي عالي من الجودة في التشطيبات والطرازات المعمارية الفردية، وذلك في سعي من وزارة الإسكان إلى تلبية كافة أنواع الدخل في مصر، فعلي مستوي محدودي الدخل يوجد مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي يعمل على توفير وحدات سكنية بمساحات 90م وبأسعار تتناسب مع فئات الدخل بفئة محدودي الدخل.

أما فئة متوسطي الدخل فطرحت وزارة الإسكان مشروع سكن مصر والذي تسعي دائماً إلى تطويره نظراً لإقبال فئة متوسطي الدخل عليه حيث بدأ ذلك المشروع بمساحات تتراوح ما بين 100 متر وحتى 110 متر وأنتهي في الطرح الأخير لوزارة الإسكان بوصوله إلى 133 متر.

موعد بدء الحجز في مشروع سكن مصر:-

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه سوف يتم فتح الباب أمام المواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكن مصر بداية من يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر الجاري.

شروط الحجز في مشروع سكن مصر:-

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- العمر لا يقل عن 21 عام من بدء تاريخ الحجز.

3- لا يحق للزوج أو الزوجة أو أياً من أفراد الأسرة القيام بحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة.

4- ألا يكون قد سبق للمتقدم الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

المدن المطروح بها وحدات سكن مصر وسعر المتر:-

القاهرة الجديدة وسعر المتر 7655 جنيه، العبور بسعر 6070 جنيه للمتر، المنصورة الجديدة بسعر 6870 جنيه للمتر، المنيا الجديدة بسعر 3400 جنيه للمتر، بدر بسعر 4980 جنيه للمتر، أكتوبر الجديدة بسعر 6380 جنيه للمتر، غرب قنا بسعر 3440 جنيه للمتر.

جاء بكراسة الشروط بأن استكمال مقدمات الحجز سيبدأ من يوم 21 أكتوبر وحتى يوم 21 نوفمبر المقبل أي لمدة شهر كامل، وأن الاقساط السنوية ستكون 80 ألف جنيه بواقع 20 ألف لكل ثلاثة أشهر.