التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني أو رقم الهوية للمستفيد أو المستفيدة، عبر رابط خدمات وزارة العمل استعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي، واحدة من الخدمات التي تهم آلاف الأسر الضمانية وغيرهم، من قدموا طلبات الحصول على مبالغ المساعدات المقطوعة، واستوفوا الشروط وانطبق غليهم ضوابط الاستحقاق، وتم وضعهم على قوائم الانتظار، حتى يتم شمول أسمائهم في واحدة من الدفعات والتي قد تعلن بشكل شهري في بعض الأحيان.

مبالغ المساعدة المقطوعة والتي تصرف للمستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي وغيرهم، تصرف لمن يصدر بحقهم موافقات من المستوفيين الشروط لمن هم على قوائم الانتظار، وقد يكون الصرف بشكل غير شهري، وعند نزول مقطوعة الضمان في الحسابات البنكية للمستحقين، يخرج بيان عن وزارة العمل يوضح إجمالي المبالغ المالية المودعة بما في ذلك مساعدات الكهرباء والغذاء.

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

قبل الحديث عن طرق الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، يجب أن يكون المستعلم في البداية مستوفي شروط الاستحقاق.

  • سن من يرغب في التقديم على المساعدة المقطوعة 35 عام.
  • مرور عام من تاريخ أخر استقلال، قبل تاريخ التقديم القديم.
  • أولية الحصول على الدعم واستحقاق صرف مبالغ المساعدة المقطوعة وبارقي التوضيحات كما هو مرفق أدناة.

يعتبر الأشخاص أصحاب المعاشات والأسر التي لها دخل محدود هي التي لها الأولوية في أن تحصل على المساعدة المقطوعة عن باقي الفئات الأخرى الموجودة في المملكة.
تحدد القيمة الخاصة بالمساعدة المقطوعة حسب الدخل الشهري الذي يدخل على الأسرة وعلى حسب أيضا عدد الأفراد الموجودين في هذه الأسرة.

التفاصيل الخاصة بتلك العملية سنوضحها قريباً، المساعدة المقطوعة هي مساعدة مالية تخصص للعمل على تحسين الظروف المعشية لفئات مجتمعة محددة من أصحاب الدخل المحدود، وتشمل المستفيدين والمستفيدات الممولين بمعاشات الضمان الاجتماعي، وغيهم ممن ينطبق عليهم شروط الاستحقاق حتى لو كانوا على رأس العمل، ويستفاد منها أيضا من دخله الشهري ضعيف من التقاعد أو ما شابه ذلك، وقيمة مبلغ مساعدة مقطوعة الضمان قد لا تتخطى 30 ألف ريال وفق الضوابط.